وزير العدل اللبنانى يعلن إحباط محاولة لتصفية مسئول سابق

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 11:29 ص
وزير العدل اللبنانى يعلن إحباط محاولة لتصفية مسئول سابق أشرف ريفى وزير العدل اللبنانى
بيروت(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير العدل اللبنانى اللواء اشرف ريفى أنه أحبط محاولة لتصفية الوزير اللبنانى السابق الموقوف ميشال سماحة خلال نقله إلى المستشفى قبل ساعات قليلة من عملية التنفيذ.

وكشف ريفى - فى تصريح لصحيفة "اللواء" اللبنانية - أنه تلقى معلومات أمس من جهاز أمنى غير لبنانى لديه مصداقية عالية جداً، وسبق أن تعاون مع الأجهزة الأمنية اللبنانية، عن إمكان تعرض سماحة لمحاولة تصفية خلال نقله إلى المستشفى، نظرا لما يملكه من معلومات خطيرة جداً ومهمة جداً عن النظام السورى، كونه كان أحد الأشخاص المطلعين على معطيات مرتبطة بالنظام السورى، وأنه لا يجوز أن يبقى على قيد الحياة لهذا السبب. حسب قوله

وأوضح ريفى، أنه فور إبلاغه بهذه المعلومات بادر إلى الاتصال بوزير الداخلية اللبنانى نهاد المشنوق، ووضعه فى الأجواء، وكذلك اتصل بالمدعى العام التمييزى والمدعى العام العسكرى، لاسيما بعدما علم أن سماحة كان طلب من النيابة العامة العسكرية نقله إلى المستشفى لأسباب صحية، لافتاً إلى أن مخطط اغتيال سماحة كان يهدف إما إلى اختطافه ومن ثم اغتياله، أو قتله وهو فى الطريق إلى المستشفى.
وقال إنه بالفعل عادت النيابة العسكرية وسحبت موافقتها على نقل سماحة إلى المستشفى بعد تدخل القاضى سمير حمود.

ووفقا للصحيفة فقد كشفت المعلومات أن نقل سماحة إلى مستشفى مدنى مشروط بأمرين: وجوب توفّر أسباب صحية تستلزم نقله، والثانى أن أى جهاز أمنى سيتولى نقله يفترض أن يوفّر حراسة مشددة، وأن يتحمل مسئولية أمنه مسئولية كاملة.

يشار إلى أن الوزير اللبنانى السابق ميشال سماحة موقوف فى قضية تسمى " مملوك – سماحة" متهم فيها إلى جانب المسئول الأمنى السورى على مملوك بالتخطيط لعمليات اغتيال سياسيين لبنانيين لبث الفوضى فى البلاد، وتنظر القضية أمام القضاء اللبنانى الذى طلب استدعاء اللواء السورى على المملوك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة