أوباما: المسلمون الأمريكيون يشعرون بالخوف بعد حادثة "شابل هيل"

الأربعاء، 18 فبراير 2015 05:57 م
أوباما: المسلمون الأمريكيون يشعرون بالخوف بعد حادثة "شابل هيل" باراك أوباما رئيس أمريكا
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر الرئيس باراك أوباما اليوم الأربعاء بأن العديد من الأمريكيين المسلمين يشعرون بالخوف بعد مقتل ثلاثة طلاب مسلمين قبل أسبوع فى شابل هيل جنوب شرق الولايات المتحدة.

وكتب أوباما فى مقال نشر فى اليوم الثانى من الاجتماع ضد التطرف والعنف الذى يشارك فيه ممثلون من 60 بلدا "لا نعلم بعد سبب قتل الطلاب الثلاثة فى شابل هيل.. لكننا نعلم ـن العديد من الأمريكيين المسلمين فى بلادنا قلقون ويشعرون بالخوف".

وأضاف أوباما فى المقال الذى نشر فى صحيفة لوس انجليس تايمز "على الأمريكيين من كافة الأديان والأصول أن يظلوا متحدين مع مجموعة هى فى حداد وأن يصروا على ألا يستهدف أحد إطلاقا بسبب أصله او انتمائه أو عقيدته".

وأثارت هذه الجريمة صدمة فى الولايات المتحدة والعالم وحضر آلاف الأشخاص الخميس الماضى جنازة الطلاب الثلاثة.

ولم تحدد الشرطة بعد ما إذا قتل الضحايا بسبب ديانتهم أو بسبب خلاف بين جيران.
وسلم القاتل كريج ستيفن هيكس "46 عاما" نفسه للشرطة بعد ارتكاب جريمته.

وأضاف أوباما "حيال الأكاذيب التى يروج لها تنظيما القاعدة تنظيم داعش بأن الولايات المتحدة تشن حربا على الإسلام لكل واحد منا دور للدفاع عن قيم التعددية التى نؤمن بها".

وقال "كانت هذه التعددية أحيانا مهددة من أيديولوجيات أو أفراد حقودين" مشيرا إلى الهجوم الدامى الذى استهدف فى أغسطس 2012 معبدا للسيخ فى اوك كريك فى ويسكونسن –شمال- أو مقتل ثلاثة يهود فى كنساس –وسط- فى أبريل 2014.

وسيلقى أوباما مساء الاربعاء فى واشنطن كلمة خلال هذا الاجتماع ضد التطرف الذى أعلن عنه فى كانون يناير بعيد اعتداءات باريس.

والخميس سيشارك فى الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون ووزيرا الداخلية الفرنسى برنار كازنوف والبريطانية تيريزا ماى ووزيرا خارجية الأردن واليابان ناصر الجودة وياسوهيدى ناكاياما واياد مدنى امين عام منظمة التعاون الإسلامى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة