إيران تعلن استعدادها للمساعدة فى حل أزمة اليمن

الأربعاء، 18 فبراير 2015 02:14 م
إيران تعلن استعدادها للمساعدة فى حل أزمة اليمن مرضية افخم
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية افخم، اليوم الأربعاء، دعم إيران لوحدة الأراضى والسيادة الوطنية والحل السياسى فى اليمن، معلنة استعداد طهران للمساعدة فى حل الأزمة.

وقالت افخم- فى المؤتمر الصحفى الأسبوعى اليوم- إنه على الجميع المساعدة لملء الفراغ السياسى الحاصل فى اليمن، ونحن على استعداد للمساعدة فى هذا المجال ونأمل من المحافل الدولية التحرك فى مسار الحل دون فرض ضغوط من أطراف معينة.

وفى جانب آخر من تصريحات أفخم أعتبرت فرض الحظر على شركة ناقلات النفط الإيرانية إجراءً سياسيًا ومتعارضًا مع حسن النية ومسيرة المفاوضات، داعية الاتحاد الأوروبى للامتناع عن اتخاذ هذا الإجراء، معربة عن أملها فى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية فى ليبيا.

وحول المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة "5+1" قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، "لقد أعلنا مرارًا أن قضايا المفاوضات تطرح خلف طاولة المفاوضات وأن المفاوضات النووية مختصة فقط بالأنشطة النووية الإيرانية ولا تطرح قضايا أخرى خلالها".

وأضافت، أن التفاهم السياسى لا يمنع بلورة الاتفاق فى إطار مرحلة واحدة، فإيران تسعى للوصول إلى اتفاق ومن المؤكد أنه لن يكون اتفاقًا من مرحلتين، فأى اتفاق لن يحصل دون اتضاح جميع التفاصيل.

وبشأن جولة المفاوضات المقبلة المقررة أن تجرى خلال الشهر القادم قالت افخم، هناك الآن محادثات واتصالات جارية لإجراء مفاوضات ثنائية ومتعددة الأطراف وعلى مستوى مجموعة (5+1) قبل نهاية العام (الإيرانى) الجارى " ينتهى فى 20 مارس -".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة