الأحزاب تؤيد السيسى فى ضرورة دحر الإرهاب فى ليبيا.. "الجبهة المصرية": للوطن جيش يحميه.. والتحالف الشعبى: خطورة داعش تتمثل فى تهريب السلاح والمخدرات.. و"المصريين الأحرار": أزمة ليبيا أممية

الأربعاء، 18 فبراير 2015 03:25 ص
الأحزاب تؤيد السيسى فى ضرورة دحر الإرهاب فى ليبيا.. "الجبهة المصرية": للوطن جيش يحميه.. والتحالف الشعبى: خطورة داعش تتمثل فى تهريب السلاح والمخدرات.. و"المصريين الأحرار": أزمة ليبيا أممية المستشار يحيى قدرى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاءت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لإحدى القنوات الفضائية الفرنسية، لتثبت أن مصر مستمرة فى حربها ضد الإرهاب، وأنها تطلب دعم العالم فى تلك الحرب، خاصة مع ما يحدث فى ليبيا من سيطرة للجماعات المسلحة.

ومن جانبه، قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تسير نحو الطريق الصحيح فى خدمة الدولة المصرية وحماية أمنها القومى.

وأضاف عضو المجلس الرئاسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حماية الأمن القومى المصرى هو ضرورة ملحة لأمن المواطنين، مشيرًا إلى أن دعوة العالم لمحاربة الإرهاب فى ليبيا والتكاتف من أجل ذلك يصب فى مصلحة مصر العليا، ويطمئن الوطن العربى أن له جيشًا يحميه.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، إلى أن دعم الدولة الليبية وحكومتها وجيشها الوطنى من أولويات تأمين البعد الاستراتيجى لمصر، ولذلك يجب التكاتف من أجل تحقيق ذلك.

وفى سياق آخر، صرح عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، بأن الجماعات الإرهابية تتمركز حاليا فى دولة ليبيا، وعلى رأسها جماعة داعش الإرهابية، فى ظل معاناة للمصريين من جرائمهم وآخرها قتل 21 مصرياً.

وأوضح رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مصر تجد فى الجماعات المسلحة خطراً شديداً عليها خاصة بعد عمليات تهريب السلاح والمخدرات على الحدود.

وطالب رئيس حزب التحالف الشعبى، الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواجهة تلك الجماعات بقوة وحسم، واصفاً حواره لقناة " أوروبا- 1" الفرنسية بالعاقل والرزين، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تضرب داعش فى سوريا والعراق وتتركهم فى ليبيا، وهو ما يمثل خطورة دولية.

من جانبه، قال الدكتور محمود العلايلى، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، إن الأزمة فى ليبيا لا تحتاج مصر وحدها، بل هى أزمة أممية، تحتاج العالم كله.

وأضاف عضو الهيئة العليا للمصريين الأحرار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الخطر الليبى يؤثر على دول الجوار بطريقة مباشرة ومنها أوروبا والجزائر ومصر، مطالباً الجميع بمعرفة حجم المخاطر التى يمكن أن ينتج عن تدهور الوضع الليبى.

وأشار العلايلى، إلى أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بما يحدث داخل ليبيا، يحتاج لدعم دولى، وغطاء سياسى من مجلس الأمن، والأمم المتحدة، حتى تكتسب مشروعية فى العمل.

وفى السياق ذاته، قال طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، المتحدث الرسمى لائتلاف "نداء مصر"، أن خطورة ما يحدث فى ليبيا لا يقتصر فقط على الجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة، ولكن ما يمكن أن يحدث فى المدى البعيد من تأثير على الأمن القومى المصرى، وذلك لطول الشريط الحدودى بين البلدين.

وأكد المتحدث الرسمى للائتلاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، المتحدث الرسمى للائتلاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ابن المؤسسة العسكرية التى تعرف أبعاد الأمن القومى والاستراتيجيات المطلوبة للحفاظ عليه، وكان توجيه ضربة عسكرية لمعاقل داعش هو حماية رئيسية لتلك الأبعاد.

وأوضح طارق زيدان، أن الرئيس السيسى يطالب العالم الدولى بمحاربة الإرهاب لعلمه بخطورة الوضع فى ليبيا وتكلفة الحرب، التى لا تستطيع دولة وحدها مواجهتها.

بدورها، قالت عبير سليمان، رئيس مؤسسة ضد التمييز، أن مسار الرئيس عبد الفتاح السيسى، نحو الأمم المتحدة والمطالبة بتفويض ليكمل التصدى لإرهاب داعش، هدفه أن يصبح التحرك العسكرى مدعوم دولياً، وذلك بعد ضربة جيشنا العظيم الموجعة لداعش ليبيا بعد إجرامهم الأخير.

وأضافت رئيس مؤسسة ضد التمييز فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن السيسى، تحرك على غرار مطلب سابق من باراك أوباما رئيس امريكا، الذى طالب تفويض من الامم المتحدة ومنح له، مؤكدة أن حال تحقق هذا الأمر فإنه سيكون بمثابة طوق النجاة للمنطقة العربية كلها بل العالم كله، وسوف يسطره التاريخ.

وأشارت عبير سليمان إلى أن التحالف الاقليمى العربى العسكرى وإعلان دول مثل فرنسا وإيطاليا الاستعداد فى التعاون العسكرى، سوف يغير كثيرا من التحركات السياسية الدولية وسوف يحد من نفوذ الدول الراعية للإرهاب وقد يوقف منافذ الاحتيال الدولى الذى يستهدف دول النفط والنفوذ والقوة كى تخترقها وتسيطر عليها عبر افتعال أزمات تكفل لتلك الدول المحتالة التواجد والسيطرة العسكرية والسياسية وتمكين أذرعتهم من السيطرة والحكم.

وأكدت سليمان، أن مصر فى حالة حرب وعلى الإرادة والدبلوماسية المصرية أن تقول كلمتها ضد الدول التى تستعدى مصر مثل قطر وتركيا.



موضوعات متعلقة


التفاصيل الكاملة لحوار الرئيس لـ"أوروبا1".. السيسى يطالب بضرورة تكاتف الجهود الدولية لدحر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة