"المصريين الأحرار": أزمة ليبيا أممية وتؤثر على دول أوروبا

الأربعاء، 18 فبراير 2015 01:19 ص
"المصريين الأحرار": أزمة ليبيا أممية وتؤثر على دول أوروبا الدكتور محمود العلايلى عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود العلايلى عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، إن الأزمة فى ليبيا لا تحتاج إلى مصر وحدها، بل هى أزمة أممية، تحتاج لدعم العالم كله.

وأضاف عضو الهيئة العليا للمصريين الأحرار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الخطر الليبى يؤثر على المنطقة ودول الجوار بطريقة مباشرة ومنها أوروبا والجزائر ومصر، مطالباً الجميع بمعرفة حجم المخاطر التى يمكن أن تنتج عن تدهور الوضع الليبى.

وأشار العلايلى، إلى أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بما يحدث داخل ليبيا، يحتاج لدعم دولى، وغطاء سياسى من مجلس الأمن والأمم المتحدة، حتى يكتسب مشروعية فى العمل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد قال إنه يتعين تنسيق الجهود مع الدول الصديقة داخل الأمم المتحدة، خاصة فى مجلس الأمن، باعتبارها الجهة المسئولة عن حفظ السلم والأمن الدوليين، والمنوط بها اتخاذ تدابير عاجلة وفقاً لميثاق الأمم المتحدة لمواجهة أى تهديد لهما، موضحاً أن ما يحدث فى ليبيا يعد تهديداً واضحاً وصريحاً للسلم والأمن الدوليين.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقاء تليفزيونى بقناة "أوربا - 1" الفرنسية، على ضرورة قبول الشعب الليبى لأى قرار دولى لتدارك الأوضاع فى بلاده لبسط الأمن واستعادة سيطرة الدولة الليبية على مقدراتها.


موضوعات متعلقة:-


التفاصيل الكاملة لحوار الرئيس لـ"أوروبا1".. السيسى يطالب بضرورة تكاتف الجهود الدولية لدحر الإرهاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة