بالصور.. جورج قرداحى فى حوار لـ"اليوم السابع": لست مؤمنا بالربيع العربى.. والنفق الذى تعيش فيه الأمة إلى زوال.. ومصداقية المسامح كريم سر نجاحه.. وأزمة البرنامج فى ثقافة الستر واجب

الأربعاء، 18 فبراير 2015 11:08 ص
بالصور.. جورج قرداحى فى حوار لـ"اليوم السابع": لست مؤمنا بالربيع العربى.. والنفق الذى تعيش فيه الأمة إلى زوال.. ومصداقية المسامح كريم سر نجاحه.. وأزمة البرنامج فى ثقافة الستر واجب  جورج قرداحى مع الزميل على الكشوطى
حوار على الكشوطى – تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت قناة Osn ياهلا hd فى عرض الموسم الثالث من برنامج «المسامح كريم» للإعلامى جورج قرداحى فى السادسة من مساء كل خميس بتوقيت القاهرة والسابعة مساء بتوقيت السعودية، وهو البرنامج الذى ينتمى إلى برامج الـReality Show وتتلخص فكرته فى محاولة قرداحى حل الخلافات الاجتماعية التى تحدث فى الحياة، ويعتمد قرداحى على كاريزمته الخاصة ورصيد حب الناس له فى اللعب على مشاعر المتخاصمين والوصول بهم إلى المسامحة وحل المشكلة، ليس لاقتناص سبق للبرنامج أو تحقيق نجاح بقدر حرصه الحقيقى على الوصول إلى السلم الاجتماعى.
جورج قرداحى والزميل على الكشوطى- 2015-02- اليوم السابع
جورج قرداحى والزميل على الكشوطى

الموسم الجديد من البرنامج تم تصويره فى مصر ويستعرض حالات من 12 دولة عربية.

«اليوم السابع» التقت الإعلامى الكبير جورج قرداحى فى مصر وحاورته حول البرنامج، والجديد فى عالم تقديم برامج المسابقات الذى برع فيه من قبل.
جورج قرداحى فى حواره لليوم السابع- 2015-02- اليوم السابع
جورج قرداحى فى حواره لليوم السابع

فى البداية لماذا فضلت تصوير الموسم الثالث من برنامج الـReality Show «المسامح كريم» فى مصر؟
- حبى لمصر هو السبب، لأنه لا يوجد أحلى أو أجمل من مصر التى أنعم الله على شعبها ببلد غاية فى الجمال، وأنعم على مصر بشعب طيب، كما أن مصر توفر جميع الاحتياجات التى يحتاجها إنتاج البرامج، وهى من أسهل الدول التى تستطيع أن تصور وتنتج فيها محتوى للشاشة، سواء تليفزيون أو سينما، كما أن الجمهور تلقائى وعفوى ويتفاعل دائما مع الحلقات أثناء تصويرها وهو الأمر الذى يعتبر صعبا فى أماكن أخرى.
جورج قرداحى أثناء تصوير البرنامج- 2015-02- اليوم السابع
جورج قرداحى أثناء تصوير البرنامج

كيف تستطيع إقناع المتخاصمين بالصلح خصوصا فى مشكلات مثل الثأر والتى دائما ما تكون صعبة ومرتبطة بعادات وتقاليد وموروث ثقافى صعب تغييره؟
- طبيعتى الشخصية وتعاملى مع البسطاء منذ ولادتى هى سر النجاح، فأنا أتعامل مع ضيوف البرنامج من المتخاصمين على سجيتى وبمحبة خالصة وثقة، ومن خلال تجاربى ولقائى بشرائح متباينة من البشر، ولكن الأزمة الكبيرة فى المشكلات التى تتعلق بالثأر فى الصعيد هى أن المتخاصم يخشى رد فعل أهله وأهل بلدته ويفكر دائما فيما سيقول الناس عنه إذا تصالح فى قضية تتعلق بالثأر.
قرداحى فى كواليس برنامج المسامح كريم- 2015-02- اليوم السابع
قرداحى فى كواليس برنامج المسامح كريم

وما الصعاب التى تواجهك فى البرنامج؟
- للأسف المجتمعات العربية تحرص على فكرة وجوب الستر والتمتع بالخصوصية، فالبنت لا تحكى شيئا لوالدتها والولد لا يحكى شيئا لوالده، وقائدو السيارات يستعملون الزجاج القاتم لحجب رؤية من داخل السيارة، وهو الأمر الصعب والذى يعتبر «تابوه» ونادرا ما يتم كسره أو المساس به، ومن خلالكم أسمح لى أن أوجه التحية للقائمين على إعداد البرنامج لأنهم يعانون بشدة فى العثور على حالات لديها القدرة على الظهور على الشاشة والحكى بصراحة، وحقيقة أعتبر المشاركين فى البرنامج يمتلكون قدرا كبيرا من الشجاعة.
جورج قرداحى يتحدث عن برنامجه المسامح كريم- 2015-02- اليوم السابع
جورج قرداحى يتحدث عن برنامجه المسامح كريم

وكيف ترد على المشككين فى مصداقية البرنامج؟
- نجاح برنامج «المسامح كريم» متوقف على مصداقية الحالات المتخاصمة التى نستضيفها من 12 دولة عربية، وكل الحالات نتأكد منها ومن حقيقة مشاكلها مرة واثنين وثلاثة قبل ظهورها على الشاشة، وهو ما يعد دليلا على أن المتخاصمين وضعوا ثقتهم فينا.
ضيف الحلقة- 2015-02- اليوم السابع
ضيف الحلقة

وهل توقعت هذا النجاح؟
- حقيقة لم أتوقع هذا النجاح، والحمد لله فوجئت برد فعل الجمهور خصوصا فى أول عرض له فى مصر، ومصداقية البرنامج ونجاحه جعلت اتحاد الإذاعة والتليفزيون يصنف البرنامج على أنه أفضل برنامج لعام 2014.
جورج قرداحى- 2015-02- اليوم السابع
جورج قرداحى

وما هو جديدك مع شبكة تليفزيون osn؟
- شبكة تليفزيون osn وضعت استراتيجة مهمة فى برامج المسابقات، وهى أن البرنامج ليس فقط للتسلية والترفيه، وإنما فى نفس الوقت يجب أن تكون له رسالة هادفة وواضحة، وبرنامجى المقبل معهم سيغير مفهوم برامج المسابقات فى الوطن العربى، وسيتواصل مع الناس فى الشارع بشكل كبير وسوف يكون هو البرنامج الأكبر إنتاجا بشكل لم يره الوطن العربى من قبل.
جورج يتسبب فى صلح بين أب وابنه- 2015-02- اليوم السابع
جورج يتسبب فى صلح بين أب وابنه

فكرة الإعلان الترويجى للجزء الجديد من البرنامج تظهرك وكأنك رمز للسلام والمحبة والتفاؤل فما تعليقك؟ وهل ترى فعلا أن هناك مجالا للتفاؤل بالوطن العربى فى ظل الأزمات التى يشهدها؟
- حقيقة أشكر القائمين على البرنامج على ثقتهم فى وأشكرهم على ذلك وكما أقول داخل الإعلان الترويجى للبرنامج إنه لابد لهذا الليل أن ينجلى، وحقيقة لابد ألا نفقد الأمل أبدا وأن نظل نتطلع إليه فكل نفق وله نهاية والنفق المظلم الذى تعيش فيه الأمة العربية إلى زوال، وما لم يكن يفهمه الناس عنى أن تأييدى للرئيس السورى بشار الأسد كان من أجل بقاء سوريا وليس تأييدا للأسد، وكنت أخشى ما وصلنا له الآن من بشاعات ترتكب على أرض سوريا وليبيا والعراق، فأنا لست مؤمنا بالربيع العربى وأعتبره ربيعا عربيا مزيفا.

تجهيز الأستوديو للتصوير- 2015-02- اليوم السابع
تجهيز الأستوديو للتصوير

	قرداحى- 2015-02- اليوم السابع
قرداحى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

a.a

باختصار..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة