قائمة "فى حب مصر" تضرب تحالف الوفد بعد انسحاب "المؤتمر والغد والمصرى الديمقراطى وتيار الشراكة والعدل".. والتحالف يجتمع اليوم للتنسيق على المقاعد الفردى بحضور 4 أحزاب

الأربعاء، 18 فبراير 2015 07:21 م
قائمة "فى حب مصر" تضرب تحالف الوفد بعد انسحاب "المؤتمر والغد والمصرى الديمقراطى وتيار الشراكة والعدل".. والتحالف يجتمع اليوم للتنسيق على المقاعد الفردى بحضور 4 أحزاب محمد السويدى
كتب إيمان على وسمر سلامة وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد تحالف الوفد المصرى تفككا بين الأحزاب المنضوية داخله، بعد ما انسحب كل من "الحزب المصرى الديمقراطى وتيار الشراكة الوطنية وحزب العدل والمؤتمر والغد"، نظرا لانضمام حزب الوفد لقائمة "فى حب مصر"، والذى شهد عدة اعتراضات مختلفة من الأحزاب، التى كانت منضوية داخله.

ورأى كل من المصرى الديمقراطى وتيار الشراكة والعدل، أنه من المرفوض القبول بالانضمام لقائمة "فى حب مصر"، التى تعد تمثلا صريحا لتدخل الدولة فى الانتخابات البرلمانية، فيما رأى حزب المؤتمر والغد أن تحالف الوفد انتهى بمجرد بحث حزب الوفد عن مصلحته وحده فى "قائمة فى حب مصر"، الأمر الذى يجعل "الوفد المصرى" يجتمع اليوم لمناقشة مرشحيه على الفردى بتشكيل يضم "حزب الوفد والإصلاح والتنمية والمحافظين".

"المؤتمر": "الوفد" أنهى تحالفه عندما تحدث عن مصلحته بمفاوضات "فى حب مصر"

وفى البداية، أكد الدكتور صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن حزبه أنهى علاقته بتحالف الوفد المصرى، ويراه تفككا بمجرد انضمامه لقائمة "فى حب مصر"، وتابع:"حزب الوفد أنهى التحالف وقتما بحث عن مصلحته وحده، وتحدث باسمه فقط فى مفاوضات قائمة "فى حب مصر" وباع باقى الأحزاب.

وأشار صلاح حسب الله، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن السيد البدوى رئيس حزب الوفد لم يكن يتحدث باسم التحالف، بل كان لصالح مرشحى "الوفد" فقط، مشددا على أنه لا داعى ليكون تحالف الوفد سياسيا، نظرا لأن أحزابه ليست على قلب رجل واحد أو حريصة على مصلحة الجميع.

وأوضح حسب الله، أن حزب المؤتمر لن ينسق مع "الوفد المصرى" على المقاعد الفردى ومرشحيه هم 150 فردى ممثلين لحزب المؤتمر دون تنسيق مع أحزاب أخرى أو تحالفات.

"المصرى الديمقراطى":لم يعد لنا علاقة بـ"الوفد المصرى"لمشاركته بـ"فى حب مصر"

وفى سياق متصل، قال أحمد فوزى، الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الحزب عمليا لم يعد له علاقة بتحالف الوفد المصرى بعد قرار مشاركته فى قائمة "فى حب مصر"، وإعلان الحزب المصرى الديمقراطى دخول قائمة "صحوة مصر"، التى يتولى الدكتور عبد الجليل مصطفى إعدادها، وفى ظل الدفع بمرشحين للحزب على المقاعد الفردية.

وأضاف "فوزى" لـ"اليوم السابع"، أن موقفه الشخصى يتمثل فى مطالبة القوى الديمقراطية بمقاطعة انتخابات القائمة، والاكتفاء بالترشح على المقاعد الفردية فى ظل ما وصفه بدعم أجهزة الدولة لقائمة "فى حب مصر".

"الإصلاح والنهضة": لن نشارك فى اجتماع اليوم

وشدد الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، إن الحزب لم يصل حتى الآن لاتفاق مع قائمة "صحوة مصر" على ضم أسماء من الحزب لها، لافتًا إلى أن آخر اجتماع للحزب كان مع الدكتور عبد الجليل مصطفى منتصف هذا الأسبوع.

وأضاف نبيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب ما زال داخل تحالف الوفد المصرى ، إلا أن التحالف قرر المشاركة فى قائمة فى حب مصر، فى الوقت الذى لم يتخذ فيه الحزب قرار بالمشاركة فى القائمة حتى الآن، مشيرا إلى أن الحزب لم يحضر اجتماع اليوم.

وأشار الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة إلى أن الحزب سيعقد اجتماعا بعد غلق باب الترشح مباشرة لمعرفة خريطة التحالفات الانتخابية والقوائم بصورتها النهائية.


"الوفد المصرى" يجتمع اليوم لإطلاق حملة لدعم مرشحيه على "الفردى"

فيما أكد عبد الله حلمى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن تحالف الوفد مستمر فى انعقاده ولا صحة لما رددته بعض الأحزاب التى أعلنت انسحابها بأن التحالف تفكك، مشددا على أن مكونات تحالف الوفد المصرى الأساسية ما زالت منضمة إليه وحريصة على استمراره كتحالف سياسى وانتخابى على مستوى المقاعد الفردى.

وأضاف حلمى لـ"اليوم السابع"، أن التحالف سيعقد اجتماعا اليوم، الأربعاء، لمناقشة التنسيق على المقاعد الفردى بين أحزابه، بعد حسم القائمة الانتخابية مع قائمة "فى حب مصر"، لافتا إلى أن التحالف سيناقش إطلاق حملة الدعاية الانتخابية الخاصة بالتحالف لدعم المرشحين الفرديين.

"المحافظين ": حريصون على عدم الدفع بأكثر من مرشحين فى محافظة

من جانبه قال سامح عيد، المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، أن الحزب سيدفع بـ35 مرشحا فردى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، بالتنسيق مع تحالف الوفد المصرى، مشيرا إلى أن الحزب اكتفا باسمين فى قائمة "فى حب مصر" هما جمال العقبى، وأكمل قرطام".

وأضاف عيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اجتماع تحالف الوفد المصرى مساء اليوم، بمقر الحزب سيناقش أسماء الفردى لأعضاء التحالف فى كافة محافظات الجمهورية، وسيتم الاتفاق على عدم الدفع بأكثر من مرشحين من التحالف فى كل دائرة انتخابية للحزب.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، إلى أن الانتظار حتى اللحظات الأخيرة فى القوائم الانتخابية أمر سيئ للغاية، لافتًا إلى أنه كان ينبغى الانتهاء من القوائم مبكرًا.


موضوعات متعلقة:


غداً.. الفرصة الأخيرة لتسليم القوائم الانتخابية لـ"العليا للانتخابات".. "فى حب مصر" تراجع أوراقها.. و"صحوة مصر" تتقدم فى الساعات الأخيرة.. و"الشعب" تنتهى من إعداد قائمتين.. و"النور" يسلم آخر قوائمه


"العليا للانتخابات": تلقينا أوراق 5053 مرشحا منهم 3514 مستقلا و1539حزبيا.. "النور" يقدم مرشحى قائمة الصعيد.. ويؤكد: الدولة لا تتدخل فى العملية الانتخابية.. وترشح رئيس لجنة شباب الوفد عن دائرة الشرابية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة