محافظ المنيا يبحث مع بنك الطعام المصرى تطوير 6 قرى بالمحافظة

الأربعاء، 18 فبراير 2015 03:23 م
محافظ المنيا يبحث مع بنك الطعام المصرى تطوير 6 قرى بالمحافظة اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، مع وفد مؤسسة بنك الطعام المصرى الإجراءات الخاصة ببدء المشروع العملاق، الذى يستهدف تطوير عدد من قرى المحافظة لإحداث تغيير وتمكين إيجابى فى حياة سكان تلك القرى.

وأكدت شيرين عقل مدير إدارة المشروع، أنه تم اختيار 17 قرية من قرى صعيد مصر منها 6 قرى فى المنيا، و6 قرى فى أسيوط، وكذلك 5 قرى فى بنى سويف، لتطوير وتحسين عدد من الخدمات بتلك القرى، مشيرة إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع المحافظة قريبا لتنفيذ هذا المشروع.

وأوضحت أن أنشطة المشروع بتلك القرى ستشمل أعمال إنشاء وصيانة وتجهيزات للمدارس والوحدات الصحية والبيطرية بالقرى والمناطق المستهدفة، وكذلك الاهتمام بالبنية التحتية من توصيل مياه رصف وإنارة بجانب الاهتمام بالعنصر البشرى من حيث إنشاء مكاتب توظيف وتدريب مهنى وحرفى وإدارى، بجانب حملات التوعية المختلفة والقوافل الطبية وقوافل الخير.

وطالب المحافظ بالعمل على فتح مجالات جديدة لخلق فرص عمل مناسبة للشباب خاصة مع ارتفاع نسبة البطالة وانخفاض متوسط دخل الأسر بمعظم القرى، موضحا أنه قد آن الآوان لتضافر جميع الجهود لخلق فرص عمل ملائمة للشباب لتقليل نسب السفر للخارج والمخاطرة بحياتهم بهدف البحث عن مصدر دخل.

وأكد المحافظ أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى وشركاء التنمية من القطاع الخاص مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطوير وتحسين الحياة فى القرى الأكثر احتياجا فى مجالات البنية الأساسية والتنمية البشرية، وإزالة معوقات تنفيذ خطط ومشروعات التنمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة