"اتحادات طلاب الجامعات" تطالب بسرعة إجراء الانتخابات.. وتطلب لقاء وزير التعليم العالى.. "عين شمس": يجب إلغاء المادة المقيدة للترشح.. "طنطا": عدم وجود ممثلين للطلبة يجعل الجامعة ساحة للمتطرفين

الخميس، 19 فبراير 2015 09:36 م
"اتحادات طلاب الجامعات" تطالب بسرعة إجراء الانتخابات.. وتطلب لقاء وزير التعليم العالى.. "عين شمس": يجب إلغاء المادة المقيدة للترشح.. "طنطا": عدم وجود ممثلين للطلبة يجعل الجامعة ساحة للمتطرفين جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عبد الله أنور، المتحدث باسم اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بيان الاتحادات الطلابية الرافضة لإلغاء الانتخابات الطلابية، حيث طالب البيان بإجراء الانتخابات دون تأجيل أو مماطلات بنزاهة وشفافية، وسط مراقبة طلابية عليها، وكذلك تقديم وزارة التعليم العالى ضمانات واضحة على نزاهة الانتخابات منها إلغاء شرط المقيد لحق الطلاب فى الترشح وهو أن يكون ممارس للنشاط الطلابى.

وطالب أنور، خلال بيان الاتحادات الطلابية فى المؤتمر الذى عقدته اليوم، الخميس، بمقر الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، وزير التعليم العالى بسرعة الدعوة لاجتماع عاجل مع ممثلى الاتحادات فى الجامعات للاتفاق على آلية الانتخابات للوصول إلى نقاط اتفاق للجميع.

ووقع على البيان 13 اتحاد جامعة من اتحادات الجامعات الحكومية، وهي: "القاهرة، وعين شمس، والسويس، وأسيوط، وسوهاج، وحلوان، والإسكندرية، وطنطا، المنصورة، وأسوان، وبورسعيد، والمنوفية، وكفر الشيخ".

ومن جانبها قالت مروة نوفل، القائمة بأعمال اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إنهم كاتحادات طلابية يريدون إجراء انتخابات الطلاب بشكل عاجل، مؤكدة اختلافهم مع اللائحة الطلابية الحالية ومطالبتهم بإلغاء المادة التى تنص على "أن يكون لأى طالب مرشح للانتخابات نشاط طلابى ملحوظ"، مشيرا إلى أن هذه المادة تم استغلالها سابقا للتحكم فى الطلاب الذين يرشحون أنفسهم للانتخابات، حيث وصفت هذه المادة بأنها مقيدة وتقتل حق الطلاب فى الترشح.

وأضافت "نوفل"، بكلمتها خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الاتحادات الطلابية بمقر الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان اليوم، الخميس، أن ما سمته المماطلة من قبل وزارة التعليم العالى فى إجراء الانتخابات الطلابية تهدف لقتل الحراك الطلابى، قائلة: "لن نسمح بموت الحركة الطلابية مهما كانت الأسباب".

و قال حسام فهمى القائم بأعمال رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا أن طلاب مصر هم مستقبل هذا الوطن فحافظوا على هذا المستقبل حتى لا يقع فريسة للتطرف، موضحا أن عدم وجود ممثلين شرعيين للطلاب سيترك الجامعة مرتعا للتطرف والجماعات المتطرفة.

وطالب "فهمى"، بكلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمه اتحادات طلاب الجامعات بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان اليوم، الخميس، باجتماع عاجل مع وزير التعليم العالى، مؤكدا أنه لا يوجد هناك خلاف شخصى مع الوزير ولكن هدفهم الوصول لحل وسط يرضى الجميع من خلال إجراء الانتخابات لطلبة مصر وذلك لايجاد ممثل شرعى لهم.
وطالب فهمى، وزير التعليم العالى بالإعلان عن الأسباب الحقيقية وراء التلميح بإلغاء الانتخابات الطلابية، وما إذا كان هناك طلاب طالبوا فعليا بتأجيل الانتخابات.


موضوعات متعلقة..

1- "طلاب طنطا":نطالب وزير التعليم العالى بالإعلان عن أسباب تأجيل انتخاباتنا


2- اتحاد طلاب الجامعات يطالب بسرعة إجراء الانتخابات الطلابية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة