افتتاح مقهى جديد لتقديم "العصيدة" لزبائنه فى لندن

الخميس، 19 فبراير 2015 01:00 م
افتتاح مقهى جديد لتقديم "العصيدة" لزبائنه فى لندن طبق "العصيدة"
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طبق "العصيدة" أحدث صيحة فى وجبات الإفطار العصرية فى لندن، حيث سيتم افتتاح مقهى جديد لن يقدم سوى "سلطانية العصيدة" بجميع أنواعها.

وسيفتتح المقهى فى حى "شورديتش" الراقى يوم 2 مارس المقبل، لتقديم أطباق العصيدة المصنوعة من حبوب الشوفان، والتى تعتمد على وصفات من العصيدة فى جميع أنحاء العالم.

والمشروع من بنات أفكار كل من "نيك وليامسون" و "إلى هارينجتون" من سكان لندن، وسيقدمان العصيدة فقط والمستوحاة من أطباق عصيدة مبتكرة كانا قد رأووها خلال رحلتهما إلى الدول الإسكندنافية.

وقال الشريكان على موقعهما على الإنترنت، إنهما لاحظا أن "العصيدة ذات نوعية جيدة ولذيذة ومصنوعة من وصفات تقليدية فحسب، والأنواع والوصفات المختلفة من العصيدة لا نهاية لها، ولذلك نأمل فى أن يكون باستطاعة الناس إدراك أن العصيدة ليست مجرد شعير وماء".

وسيقدم المقهى فوق الشعير العادى إضافات تزيد على عشرة أنواع غير تقليدية من الحبوب للزبائن، للاختيار بينها، من بينها أنواع مختلفة من الأرز، فى حين تشمل الإضافات جبن الفيتا والبيض المسلوق والسلامى وهو نوع من أنواع "البسطرمة"، بالإضافة إلى "الكالى" أو البروكلى وهو نوع من الكرنب.

ويقول أصحاب المقهى، إن العصيدة تعتبر نظاما غذائيا متوازنا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف والبروتين، كما أنها منخفضة فى نسبة السكر وتناولها بانتظام يساعد فى الحد من التوتر، وذلك بسبب وجود المغنيسيوم فى كثير من الحبوب.

يذكر أن وجبة "العصيدة" تعتبر واحدة من بين وجبات الإفطار الصحية، حيث أفادت دراسة عن جامعة "هارفارد" الأمريكية، أن العصيدة تقلل من الوفاة الناجمة عن أمراض القلب.

والمقهى الجديد يقع على مقربة من مقهى "سيرال كيلر كافيه" الذى يقدم أكثر من 100 نوع من الحبوب من جميع أنحاء العالم وافتتح العام الماضى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة