جمال عبد الحميد: الدراما المصرية "بزرميط" لتفكير المنتجين فى الفلوس فقط

الإثنين، 02 فبراير 2015 05:14 ص
جمال عبد الحميد: الدراما المصرية "بزرميط" لتفكير المنتجين فى الفلوس فقط المخرج جمال عبد الحميد
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المخرج جمال عبد الحميد عن استيائه الشديد من الأوضاع التى آل إليها حال الدراما المصرية، موضحا أن سبب ابتعاده خلال الفترة الحالية عن تقديم أعمال جديدة، هو وضع الدراما السيئ، التى وصفها بـ"البزرميط"، واعتمادها على نوعية واحدة، وهى الأعمال التى تقدم ألفاظًا خادشة للحياء، فضلا عن تقديم تعبيرات لاتليق بأسماع وأبصار الأسر المصرية التى تتواجد بالمنازل، وتشاهد مثل هذه الأعمال.

وقال عبد الحميد فى تصريحاته لـ"اليوم السابع": فوجئت خلال الموسم الدرامى الماضى بمسلسل يحمل عنوان "السبع وصايا"، يمتلئ بالألفاظ الخادشة، دون تقديم مضمون هادف أو رسالة، معلقًا "حسبى الله ونعمة الوكيل فى صناعه وفى مؤلفه"، مشيرا إلى أنه قدم منذ 11 عامًا مسلسل "ريا وسكينة"، من بطولة عبلة كامل وسمية الخشاب، وكان العمل بأكمله يحتوى على مشاهد زنا وقتل، وكل هذا تم تنفيذه دون أن يخدش حياء المشاهد، كما أن العمل كان يحمل رسالة قوية وواضحة.

وأضاف المخرج جمال عبد الحميد، أن الدراما المصرية أصبحت عبارة عن "سبوبة"، نظرا لعدم اهتمام المنتجين سوى بنسبة الإعلانات التى تأتى لأعمالهم الدرامية، ومدى قدرة هذه الأعمال على التسويق للفضائيات المختلفة، دون الاهتمام بالهدف أو الرسالة أو المضمون الذى تحملها.

واستشهد عبد الحميد بالكلمات التى وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى للنجمين أحمد السقا ويسرا، خلال الاحتفال بعيد الشرطة، حينما قال لهما موجها رسالته لأهل الفن بأكملهم، "هتتحاسبوا على اللى بتقدموه للناس"، مشيرا إلى أن الدراما أصبحت تحرض الأطفال على حمل المطاوى، والنطق بالألفاظ الخادشة، معلقا سيحاسبنا الله بالفعل جميعا على ذلك.

يذكر أن آخر أعمال المخرج جمال عبد الحميد مسلسل "الركين"، من بطولة محمود عبد المغنى وإيمان العاصى وأحمد وفيق، وعدد كبير من الفنانين.



موضوعات متعلقة


"الركين" فى المونتاج بعد نهاية مشاهد "عماد الدين"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة