جنيفر بساكى: واشنطن لا تستبعد تسليح القوات الأوكرانية

الإثنين، 02 فبراير 2015 11:27 م
جنيفر بساكى: واشنطن لا تستبعد تسليح القوات الأوكرانية المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدبلوماسية الأمريكية الاثنين أن الولايات المتحدة لا تستبعد تقديم أسلحة إلى أوكرانيا التى تقاتل الانفصاليين الموالين لروسيا، لكنها لم تتخذ بعد أى قرار على هذا الصعيد.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكى فى مؤتمرها الصحافى اليومى أن "أى خيار ليس مطروحا (لكن) أى خيار ليس مستبعدا. ثمة نقاش قائم"، وكانت بساكى ترد على سؤال حول ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز لجهة أن واشنطن والحلف الأطلسى يتجهان إلى تأييد تزويد قوات كييف معدات دفاعية لمساعدتها فى التصدى للمتمردين الموالين لموسكو.

وأضافت "نواصل بحث ما هو السبيل الأفضل لدعم أوكرانيا، يبقى هدفنا التوصل إلى حل عبر القنوات الدبلوماسية، ونبحث فى شكل دائم خيارات أخرى يمكن أن تكون بديلا من حل تفاوضى للأزمة"، ورفضت المتحدثة نفى أو تأكيد مقال نيويورك تايمز، مؤكدة أن "أى قرار لم يتخذ" لتسليح القوات الأوكرانية أو لا.

وقالت بحذر "نحتفظ بحق التفكير فى جملة خيارات"، وتتهم الولايات المتحدة روسيا بتسليح المتمردين الأوكرانيين، الأمر الذى تنفيه موسكو، لكنها احجمت حتى الآن عن تقديم أسلحة إلى كييف مكتفية بمساعدة عسكرية "غير فتاكة" مثل السترات الواقية للرصاص والمعدات الطبية والرادارات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة