دون تعارض مع قوانين الفيزياء..

علماء يعيدون البيض المسلوق إلى أصله بمعادلات كيميائية

الإثنين، 02 فبراير 2015 04:26 ص
علماء يعيدون البيض المسلوق إلى أصله بمعادلات كيميائية محاولة لإعادة البيض المسلوق إلى أصله
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل بعض العلماء إلى طريقة لفعل شىء يبدو مستحيلا وهو إعادة البيضة المسلوقة إلى "نيَّة" مرة أخرى وكأن لم يتم سلقها، وهذا الإنجاز لا يتحدى أو يخالف القوانين الأساسية للعلوم والفيزياء.

وذكر موقع livescience الأمريكى، أنه عند سلق البيض فإن البروتينات تتشكل لأشياء أكثر تشابكًا، ولكن فى الدراسة الجديدة وجد مجموعة من الباحثين وسيلة لسحب هذا التشابك وإعادة البروتينات إلى شكلها الأصلى.

أهمية الاكتشاف الجديد

وهذا الاكتشاف لا تتخيل أن فائدته فقط هى إعادة البيض المسلوق إلى أصله ولكن أفاد العلماء أنه يمكن بعد هذا الاكتشاف التقليل بشكل كبير من تكلفة علاج السرطان وإنتاج الغذاء.

جدير بالذكر أنه خلال تجربتهم، بدأ فريق الدراسة فى العمل مع بياض البيض الذى كان قد تم غليه لمدة 20 دقيقة فى درجة حرارة (90 درجة مئوية)، حتى أصبحت البروتينات فى كتل متشابكة، ثم أضافوا مادة إلى البيضة ووضعوها داخل جهاز متطور تمكن من إعادتها "نيَّة" مرة أخرى.

وقال الباحثون فى مجال الفيزياء إن تقنية unboiling يمكن أن تكون مفيدة فى الكثير من المستحضرات الصيدلانية والتطبيقات الطبية الحيوية فى المستقبل لأنها توصلت لطريقة لإعادة البروتينات.



موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: العلماء يتراجعون عن أدلة إثبات الانفجار الكونى العظيم.. محللون: الكشف عن تورط CIA فى اغتيال مغنية يصعد "حرب الظل" مع حزب الله


بالصور..علماء يخترعون جهازا يقرأ الأفكار ويساعد فاقدى النطق على التحدث








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طيب كويس الامريكان بيكتشفو وراحين المريخ جايين واحنا قاعدين نقضيها ثورات وفسح

طيب كويس الامريكان بيكتشفو وراحين المريخ جايين واحنا قاعدين نقضيها ثورات وفسح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة