موجز الصحافة العالمية: اهتمام إعلامى بترحيل الصحفى الاسترالى بيتر جريست

الإثنين، 02 فبراير 2015 05:13 م
موجز الصحافة العالمية: اهتمام إعلامى بترحيل الصحفى الاسترالى بيتر جريست الصحفى الأسترالى بيتر جريست

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الاثنين، موضوعات عديدة على رأسها اهتمام وسائل الإعلام العالمية بخبر إطلاق سراح وترحيل الصحفى الأسترالى بيتر جريست الذى كان محبوسا فى مصر على ذمة القضية المعروفة باسم "خلية ماريوت".

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن تلك الخطوة جاءت بعدما قضى أكثر من عام فى قضية تسببت فى إدانة دولية، وأثارت حملة عالمية للمطالبة بإطلاق سراح جريست ورفيقيه صحفيى الجزيرة.

كما تراجع العلماء عن أدلة قيل إنها تثبت الانفجار الكونى العظيم، وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن العلماء الذى تصدروا عناوين الأخبار فى مارس الماضى عندما أعلنوا أنهم عثروا على دليل طالما سعوا إليه عن الانفجار الكونى العظيم يتخلون عن تلك الفرضية الآن.

والبريطانيون يكرهون إسرائيل أكثر من إيران فى استطلاع للرأى على صحيفة الإندبندنت البريطانية التى كشف عن زيادة فى الاتجاهات السلبية تجاه الدولة العبرية خلال العامين الماضيين، بينما كانت كوريا الشمالية هى أكثر الدول المكروهة من خارج أوروبا.

ودعت صحيفة "الجارديان" فى افتتاحيتها اليوم، الاثنين، بريطانيا إلى ضرورة السماح بدخول مزيد من اللاجئين السوريين إلى أراضيها، وتستثمر حماس مواردها مرة أخرى فى الاستعداد لمعركة جديدة مع إسرائيل حسب ما قالته صحيفة "واشنطن بوست".

بينما انتقدت صحيفة الديلى تليجراف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وقالت إنه على الرغم من تصريحاته التى أكد فيها أنه يريد أن يكون مثل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، إلا أنه يتصرف مثل سلطان.

وإلى موجز الصحف العالمية..

الصحف البريطانية: استطلاع للرأى: البريطانيون يكرهون إسرائيل أكثر من إيران.. على بريطانيا السماح بمزيد من اللاجئين السوريين إلى أراضيها.. وأردوغان يتصرف مثل سلطان عثمانى وليس الملكة أليزابيث

الجارديان: على بريطانيا السماح بمزيد من اللاجئين السوريين إلى أراضيها

استطلاع للرأى: البريطانيون يكرهون إسرائيل أكثر من إيران

الصحف الأمريكية: حماس تستثمر مواردها مجددا فى الاستعداد لمعركة أخرى مع إسرائيل.. وإيران تجعل هزيمة أمريكا لداعش مستحيلة

دايلى بيست: إيران تجعل هزيمة أمريكا لداعش مستحيلة

واشنطن بوست: حماس تستثمر مواردها مجددا فى الاستعداد لمعركة أخرى مع إسرائيل

العلماء يتراجعون عن أدلة قيل إنها تثبت الانفجار الكونى العظيم.. نظرية الـ Big Bang تزعم أن الكون نشأ من كتلة واحدة انفجرت ثم تشكلت الكواكب.. وأصحاب النظرية: نتراجع عن تلك الفرضية والأمر "مخيب للآمال"

اهتمام إعلامى عالمى بترحيل الصحفى الأسترالى بيتر جريست

واشنطن تايمز: أوباما يفتقر لاستراتيجية لوقف توسع داعش فى سوريا

التليجراف: أردوغان يتصرف مثل سلطان عثمانى وليس الملكة إليزابيث

الأسوشيتدبرس: زاهى حواس يظل واجهة الدعاية للآثار المصرية فى العالم.. الوزير الأسبق يدعو العالم لزيارة مصر ويؤكد: "بلادنا آمنة".. عالم أمريكى: حواس جعل الآثار المصرية أكثر شعبية

التايمز: عاهل الأردن يواجه خطر خسارة شعبيته بسبب أسير داعش

بالصور..فضائح جديدة تضرب نتانياهو..ديوانه يعترف بتناوله "خمور" بـ 88 ألف شيكل فى عام واحد.. واتهامات له بتلقى أموالا من جهات أجنبية.. ومراقب الحكومة يأخر فتح التحقيق فى قضايا "الزجاجات الفارغة" لزوجته

إيران تجدد تمويلها لـ"حماس" بعد قطيعة دامت عامين.. "الدفاع الإسرائيلية": طهران تساعد الحركة بتسليح قواتها بعد تدمير مصر للأنفاق.. وقطر تسهم فى التمويل

بالصور.. مستشفيات إسرائيل تواجه أكبر أزمة بتاريخها

الإذاعة الإسرائيلية: الأردن تقرر عودة سفيرها مجددا إلى تل أبيب مساء اليوم

إيران تغلق صفحات "غير أخلاقية" على "الفيس بوك" وتعتقل أصحابها

إيران تبث فيديو لحزب الله يهدد بقتل أبناء مسئولى إسرائيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة