الإرهاب يواصل إثارة الذعر.. إصابة ضابطين فى اشتباكات مع الإخوان وإشعال النيران فى قطار بنى سويف.. والعثور على قنبلة هيكلية بجوار استراحة ضباط البحيرة.. وزرع 5 قنابل أسفل برج ضغط عالٍ بالغربية

الجمعة، 20 فبراير 2015 09:42 م
الإرهاب يواصل إثارة الذعر.. إصابة ضابطين فى اشتباكات مع الإخوان وإشعال النيران فى قطار بنى سويف.. والعثور على قنبلة هيكلية بجوار استراحة ضباط البحيرة.. وزرع 5 قنابل أسفل برج ضغط عالٍ بالغربية اشتباكات الارهاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب ماجد تمراز- عادل ضرة -حسن عبدالغفار- أيمن لطفى- محمود مقبول- مصطفى جبر- جمال أبو الفضل- ناصر جودة- مصطفى عادل - الأمير نصرى

شهدت العديد من محافظات مصر حالة من الذعر بفعل تخريب أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، اليوم، عن طريق زرع عبوات ناسفة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إبطال معظمها، ففى بنى سويف وقعت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرى الإخوان، فى قرية الميمون بمركز الواسطى ما أسفر عن إصابة النقيب عبد الله فهمى دياب، والملازم أول أحمد سيد إبراهيم، بطلقات خرطوش فى عضدهما الأيسر وأنحاء جسدهما، وتم نقلهما إلى مستشفى الواسطى المركزى لإسعافهما.

وأشعل إرهابيون النيران فى جرار القطار رقم 981 المتجه من القاهرة إلى أسوان على خط سكة حديد القاهرة- أسوان، بين منطقتى ناصر وبنى حدير ببنى سويف، مستخدمين زجاجات المولوتوف والإطارات المشتعلة حيث قطعوا خط السكة الحديد القاهرة- أسوان بإطارات السيارات المشتعلة وطالت النيران جرار القطار وانتقل إلى عربة منه وتواصل قوات الحماية المدنية حالياً إخماد الحريق، ولم يتم التأكد من وجود إصابات بين الركاب من عدمه كما تواصل 3 سيارات إطفاء (الميمون، الواسطى، أشمنت) إخماد الحريق المشتعل فى العربتين الخلفيتين بالقطار.

وفى البحيرة سادت حالة من الذعر والخوف، بين أهالى وادى النطرون بعد العثور على جسم غريب قرب استراحة ضباط مباحث المركز بمنطقة الرست هاوس، وبفحصه تبين أنه قنبلة هيكلية.

وبإخطار اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، انتقلت القيادات الأمنية وقوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وأقامت كردونا أمنيا، وبالفحص تبين وجود كيس بلاستيك أسود اللون على مسافة 5 أمتار من المنطقة السكنية، بداخله ماسورة بلاستيك قطرها 6 بوصات وطولها 40 سم مغلقة من الجانبين ويخرج منها أسلاك كهربائية، فتم التعامل معها وتشتيتها بمدفع المياه بعد اتخاذ الاحتياطات المناسبة، وتبين عدم احتوائها على مواد مفرقعة وتم ندب خبراء قسم الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث فنيا، وتحرر بالواقعة المحضر 351 إدارى المركز لسنة 2015.

وفى المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع خبراء المفرقعات، من إبطال قنبلتين بجوار قنبلة سابقة زرعها أنصار الإرهابية بجوار مسجد الشريعى فى مركز سمالوط وتسبب انفجار القنبلة الأولى فى انقطاع التيار الكهربائى، وتجمع مئات الأهالى بجوار الانفجار، ما دفع الأمن إلى فرض كردون حول المنطقة، ومنع الموطنين من الاقتراب.

وقالت الأجهزة الأمنية بالمنيا فى بيان لها اليوم، إن أهالى سمالوط سمعوا صوت انفجار شديد وبالانتقال تبين وجود جثتين وأشلاء لشخصين بجوار الانفجار وبجوارهما حافظة نقود بداخلها بطاقة شخصية باسم خالد محمد الزناتى عبدالله 22 سنة إضافة إلى تصريح استقلال قطار، وذكر البيان أنه بالكشف عنه جنائيا تبين اتهامه فى القضية رقم 2230 إدارى مركز سمالوط لسنة 2012 "إحراز سلاح بدون ترخيص" وتم نقل أشلاء الجثث إلى مستشفى سمالوط العام.

وتمكنت قوات إدارة المفرقعات من تفكيك جسم غريب يخرج منه سلك خلف قسم شرطة طهطا،بسوهاج وتبين أنه عبارة عن زجاجات برفان فارغة يخرج منها سلك وبها منبه وملفوفة بورق شيكروتون ولا يوجد بها أى مواد تفجيرية.

كان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج تلقى بلاغا من قسم شرطة طهطا بالعثور على جسم غريب خلف السور الخلفى للقسم وتم إخطار قوات إدارة المفرقعات.

وبالانتقال والفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد عمر الخطاب رئيس فرع بحث الشمال وقادها ضباط وحدة مباحث القسم بتمكن قوات إدارة المفرقعات برئاسة العميد علاء الدين السعيد من فحص جسم غريب عثر عليه خلف قسم شرطة طهطا بواسطة الكلب، وتم تفكيكها تبين أنها عبارة عن عدد من زجاجات البرفان الفارغة ولا توجد بها أى مواد متفجرة ويخرج منها عدة أسلاك ومنبه. وعلى جانب آخر فرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا حول منطقة الواقعة وتم تمشيطها بالكامل، وتم إخطار إدارة الأمن الوطنى وفرع الأمن العام للتحرى فى الواقعة والتوصل إلى مرتكبيها. جارى تحرير محضر بالواقعة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

كما أثارت حقيبة قديمة أعلى كوبرى أبوالجود بوسط مدينة الأقصر، الذعر بين المواطنين خوفًا من احتوائها على مواد متفجرة حيث تلقى اللواء حسام المناوى، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من العميد أحمد شتا، رئيس المباحث الجنائية بالمديرية بالاشتباه فى احتواء حقيبة أعلى كوبرى المطار، على مواد متفجرة، فانتقل خبراء المفرقعات إلى موقع البلاغ، وأغلقوا الطريق من الاتجاهين وفحصوا الحقيبة فتبين خلوها من أى مواد متفجرة.

وزرع مجهولون 5 عبوات ناسفة شديدة الإنفجار أسفل برج ضغط عالى للكهرباء بمدينة سمنود والخاص بنقل الكهرباء بين مدن المحلة وسمنود وطنطا ونجح رجال المفرقعات فى تفكيكها وأنتقل العميد نبيل الشيخ قائد قوات الحماية المدنية بالمحلة واللواء حسام خليفة حكمدار أمن المحلة وسمنود واللواء عبد الحميد الطويل مساعد فرقة شرطة المحلة إلى محل الواقعة للسيطرة على الموقف وإيقاف مفعول القنابل.

فيما قام مهندسى شركة الكهرباء بقطع الكهرباء من داخل غرفة التحكم لحين إبطال مفعول القنابل خشية إنفجارها فى أى وقت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شاكر المحامى

نداء إلى رجال قواتنا المسلحة البواسل الإخلاء الشامل هو الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

nassy

رسالة الى محمد ابراهيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

يارب احفظ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

علي شرف

تركيب كاميرات مراقبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة