تونسيون يسمحون بإجلاء مصريين فارين من ليبيا بعد إغلاق الطريق أمامهم

الجمعة، 20 فبراير 2015 05:20 م
تونسيون يسمحون بإجلاء مصريين فارين من ليبيا بعد إغلاق الطريق أمامهم معبر رأس جدير الحدودى
رأس الجدير (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمح تونسيون يحتجون على غياب التنمية فى مدينة بن قردان (جنوب) الحدودية مع ليبيا لحافلات تقل أكثر من 180 مصريا هاربين من الصراع الدائر فى ليبيا، بمواصلة طريقها نحو مطار جربة - جرجيس الذى سيتم منه إجلاء المصريين جواً نحو بلادهم، وذلك بعد ساعات من غلقهم الطريق المؤدية للمطار.

وقال مراسلو الوكالة الفرنسية، إن المحتجين فتحوا إثر "مفاوضات" الطريق أمام 4 حافلات تقل أكثر من 180 مصريا بعدما أمضت ساعات عالقة قرب معبر رأس الجدير الحدودى المشترك بين تونس وليبيا.

ودخل المصريون الأراضى التونسية من المعبر ليل (الخميس – الجمعة) على متن الحافلات التى يفترض إن تنقلهم مباشرة إلى مطار (جربة – جرجيس) حيث تنتظرهم طائرة سترحلهم إلى مصر.

ويغلق متظاهرون بمدينة بن قردان من ولاية مدنين منذ أيام طريقا تؤدى إلى المطار، لمطالبة الحكومة التونسية بتنمية مدينتهم التى تعيش أساسا على التجارة والتهريب مع ليبيا.

ولا يسمح المتظاهرون الذين نصبوا خيما على بعد خمسة كيلومترات من معبر رأس الجدير، بالمرور إلا لليبيين والتونسيين العائدين إلى بلدهم.

وينتظر مصريون عددهم غير محدد، على الجانب الليبى من معبر رأس الجدير لدخول الأراضى التونسية بعدما أعلنت مصر إقامة جسر جوى لإجلائهم عبر المطارات التونسية وذلك إثر ذبح تنظيم الدولة الإسلامية 21 قبطيا فى ليبيا.

وأعلنت تونس انها لن تسمح للأجانب القادمين من ليبيا بدخول أراضيها إلا إذا تكفلت حكومات بلدانهم بترحيلهم على الفور.

وتخشى تونس تدفق مئات الآلاف من الأجانب الهاربين من الصراع فى ليبيا، نحو أراضيها مثلما حصل عقب الإطاحة بنظام العقيد الليبى الراحل معمر القذافى فى 2011.



موضوعات متعلقة


متظاهرون تونسيون يقطعون الطريق أمام مصريين عائدين من ليبيا قبل إجلائهم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة