ضبط أدمن صفحة "حركة القصاص" لدعوته إلى إنشاء حركات مسلحة لمواجهة القوات

الجمعة، 20 فبراير 2015 03:26 م
ضبط أدمن صفحة "حركة القصاص" لدعوته إلى إنشاء حركات مسلحة لمواجهة القوات الفيس بوك
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، فى القبض على أحد القائمين على إدارة صفحة "حركة القصاص"، وعدد من الصفحات الأخرى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، التى تحرض على العنف وإثارة الفوضى، والتعدى على القوات، وإنشاء حركات مسلحة، والتحريض على العنف.

ؤوعدد من الصفحات الأخرى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، التى تحرض على العنف وإثارة الفوضى، والتعدى على القوات، وإنشاء حركات مسلحة، والتحريض على العنف.

ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط عناصر الإرهابية المتورطين فى إنشاء صفحات على "فيس بوك" للتحريض على العنف ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة وإثارة الفوضى، توصلت الجهود إلى وجود صفحة على "فيس بوك" باسم "حركة القصاص" تتضمن عبارات تحريضية لإنشاء حركات مسلحة لمواجهة الجيش والشرطة.

عقب تقنين الإجراءات داهمت قوة المتهم "محمد سيد أحمد سيد" 21 سنة، طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية فى الجيزة، بإدارة الصفحة، وضبطته فى مسكنه وبحوزته (لاب توب، هاتف محمول) وبفحصهما تبين وجود دلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة وأنه قائم على صفحات أخرى وهى "ثوار رابعة، و لو زهقان عيشها جنان، وسيبك من الناس، وبكار".

بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة كما اعترف بأنه محرر بصفحة "جيل المستقبل"، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة التى تولت التحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة