افتتاح الدورة الثامنة لملتقى الرسوم المتحركة بحداد على أرواح الشهداء

السبت، 21 فبراير 2015 04:24 ص
افتتاح الدورة الثامنة لملتقى الرسوم المتحركة بحداد على أرواح الشهداء جانب من الافتتاح
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس محمد أبوسعدة، رئس قطاع صندوق التنمية الثقافية، بتوزيع جوائز الملتقى الدولى الثامن للرسوم المتحركة، بحضور الكاتب الصحفى محمد بغدادى، رئيس لجنة الإعداد للملتقى، والدكتورة رشيدة عبد الرؤوف، رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، وأعضاء اللجنة العليا للملتقى.

ووجه المهندس محمد أبوسعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، التحية إلى أرواح شهداء مصر، مؤكداً حرص وزير الثقافة على إقامة الملتقى دون مظاهر احتفالية إيماناً منه على أن الثقافة والفنون هم عماد الأمة.

وأشار أبو سعدة، إلى أنه مر ثمانى أعوام على الملتقى انتقل خلالها من المحلية إلى العربية إلى الدولية؛ ليؤكد على أن مصر قادرة على احتواء الجميع رغم جميع الصعاب، وجه الإهتمام خلال تلك الفترة لأحد أشكال الفن السابع، وفجر طاقات إبداعية شابة تحتاج إلى عوامل التحفيز، كرم خلالها أسماء عديدة لمعت فى سماء التحريك، وشهد تعاون مثمر بين الجمعية المصرية للرسوم المتحركة وصندوق التنمية الثقافية ليخرج بهذه الصورة المشرفة".

وأكد الكاتب الصحفى محمد بغدادى، على أن الملتقى بعد ثمانية أعوام قد اشتد عوده ويتقدم بخُطى ثابتة نحو الدولية، قائلاً، نحلم أن يضاهى أكبر مهرجانات الرسوم المتحركة فى فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، كما نأمل فى التعاون معهم".

وأوضح بغدادى، أن هذه الدورة تشهد أعمالاً تقدم رؤية جديدة تخاطب وجدان الجيل الجديد من أطفال العالم، وشدد على الحاجة لمثل هذه الأفكار لمواجهة طيور الظلام التى تسعى إلى عودة مصر إلى الخلف.

وأوضحت الدكتورة رشيدة عبد الرؤوف، أن هذه الدورة هى الثامنة للملتقى تعد حلم رواد فنانى الرسوم المتحركة فى مصر لسنوات طويلة يرجع الفضل فيه لإيمان الصندوق بهذا النوع من الفنون، مؤكدة أن الملتقى يشهد فى كل دورة تطوراً، مشددة على أن الملتقى عاملاً أساسياً لاستمرار الجمعية المصرية لفنانى الرسوم المتحركة فى أداء رسالتها رغم ما تواجهه من صعاب، وأضافة أن فكرة انطلاق الملتقى هذا العام إلى العالمية لاقت دعماً كبيراً وترحيب من صندوق التنمية الثقافية.

وكرم الملتقى هذا العام عدد ممن ساهموا فى حركة الرسوم المتحركة وهم: "المخرجة ليلى مكين، الدكتورة ذكاء الأنصارى، فنان الكاريكاتير مصطفى حسين، المخرجة فيولت فهمى، الفنان أحمد راتب" بإهدائهم درع المهرجان.



موضوعات متعلقة

ابن تيمية وجماعات الإسلام الجهادى وجها لوجه فى جامعة القاهرة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة