العالم ستيفين هوكينج: السفر إلى الفضاء واستيطان كواكب أخرى سينقذ البشرية

السبت، 21 فبراير 2015 01:46 م
العالم ستيفين هوكينج: السفر إلى الفضاء واستيطان كواكب أخرى سينقذ البشرية الفضاء – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عالم الفيزياء المرموق "ستيفين هوكينج" إن استيطان الكواكب الأخرى واكتشاف الفضاء يمثل تأمينا مستقبليا لحياة البشرية، فهو يمثل الملاذ الأخير لها فى حالة انهيار الحضارة والإنسانية نتيجة للحروب، وفقا لما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقال "هوكينيج" أثناء مرافقته لأستاذة جامعية أمريكية بمتحف العلوم فى العاصمة البريطانية لندن، إن اكتشاف الفضاء ومبادرات غزو المريخ واستيطانه أمور تمثل طوق النجاة للبشرية فى المستقبل، فى حالة انعدام فرص الحياة على سطح كوكب الأرض.

وحذر "هوكينج" مما أسماه الغضب البشرى الذى قد يسبب فى أى وقت حرب نووية قد تمحى الحضارة أو الإنسانية ذاتها، مطالبا بنشر ثقافة السلام والتعاطف بين الشعوب حتى يتسنى للبشرية الحياة فوق سطح الكوكب.

وقال "هوكينج" إن الذهاب إلى القمر غير الكثير من الرؤى والاحتمالات المستقبلية بشكل قد لا تعيه البشرية فى الوقت الحالى، فالذهاب إلى القمر لم يقم بحل مشاكل كوكب الأرض ولكنه وضع احتمالات لحياة خارج الكوكب.

وكانت الأعوام الماضية قد شهدت مبادرات فردية للسفر إلى المريخ واستيطانه، آخرها كانت مبادرة شركة هولندية دعت مجموعة من البشر للسفر إلى كوكب المريخ فى رحلة لا عودة منها، وقد تقرر انطلاق الرحلة البشرية الأولى إلى الكوكب الأحمر فى العام 2020 بالتنسيق مع وكالة ناسا لعلوم الفضاء الأمريكية.

<br/>موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة