صحيفة روسية: مصر تدرس السماح للروس بزيارة القاهرة بجوازات السفر الداخلية

السبت، 21 فبراير 2015 06:43 م
صحيفة روسية: مصر تدرس السماح للروس بزيارة القاهرة بجوازات السفر الداخلية سياح - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ممثل وزارة السياحة المصرية محمد سالم، إن الوزارة تدرس اقتراح للسماح المواطنين الروس لزيارة مصر بجوازات السفر الداخلية الخاصة بروسيا.

وأوضح سالم فى تصريحات خاصة لصحيفة "جازيتا" الروسية، أنه يمكن لوزارة السياحة المصرية مناقشة دعم دخول الروس بجوازات السفر الداخلية، مشيرًا إلى أن مثل هذا الإجراء يمكن أن يحفز تدفق السياح الروس إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة.

وأشار ممثل وزارة السياحة المصرية إلى أن هذا القرار يجب أن تتخذه الحكومة المصرية بناء على طلب من وزارة السياحة، ويجب أن يتم إخطار وزارة الداخلية فى مصر بعد ذلك يمكن للحكومة الموافقة على هذا الإجراء.

وأكد سالم أن هذا الإجراء مفيد ونافع ولابد من مناقشته مع السلطات الروسية، وبشكل عام نحن مستعدون للنظر فى هذه المسألة فى حال طرحها على المستوى الرسمي.

ومن جانبه، أكد ممثل غرفة شركات السياحة بجنوب سيناء، جيفارا الجافى أن وزارة السياحة المصرية تواصل مناقشة الإجراءات الجديدة لدعم عمل صناعة السياحة الروسية فى مصر.

وقال الجافى فى لقاء مع الصحفيين الروس فى شرم الشيخ، والذى نظمته شركة "TUI روسيا" نقلته وكالة "نوفستى" الروسية للأنباء أن وزارة السياحة المصرية تدعم جميع منظمى الرحلات السياحية الذين يرسلون السياح الروس إلى مصر، مضيفًا أنه إذا كان هناك مقاعدها يشغلها 70% من الركاب الروس على متن طائرة فمصر مستعدة لدفع الـ30٪ المتبقية من أجل دعم منظمى الرحلات السياحية وشركات النقل الجوى الروسية.

وقال المسئول المصرى ان الوزارة مستمرة الآن فى مناقشة تقديم المساعدة إلى صناعة السياحة الروسية، ويدور الحديث حول إمكانية زيادة نسبة المساهمة من مصر فى لشركات السياحة الروسية لتحفيز تدفق السياح من روسيا.

وأشار الجافى إلى أنه بالاعتماد على التدابير والتخفيضات التى تقدمها مصر للسياح الروس فإنه يمكن الحصول على مبلغ كبير أكثر من الذى تحصل عليه تركيا، والتى هى على استعداد لدفع تعويض يبلغ 6000 دولار عن الرحلات الجوية الروسية التى تصل إلى بلادهم.

يرجع ذلك إلى حقيقة أن تدفق السياح من روسيا إلى مصر فى نهاية العام انخفض بنحو النصف، وقررت السلطات فى البلاد إلغاء التأشيرة من 15 يناير - 30 أبريل 2015.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة