محادثات أمريكية إيرانية فى جنيف حول الملف النووى الإيرانى

السبت، 21 فبراير 2015 10:27 ص
محادثات أمريكية إيرانية فى جنيف حول الملف النووى الإيرانى رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية على أكبر صالحى
طهران(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية على أكبر صالحى السبت إلى جنيف للقاء وزير الطاقة الأميركى ارنست مونيز فى اطار المفاوضات النووية مع القوى العظمى كما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وصرح بهروز كمال وندى المتحدث باسم المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية "أن على أكبر صالحى سيجرى محادثات حول الجوانب التقنية للمفاوضات مع دول مجموعة 5+1 مع وزير الطاقة الأميركى ارنست مونيز".

وقد أجرى الوفدان الإيرانى والأميركى الجمعة جولتين من اللقاءات فى جنيف، أى اكثر من سبع ساعات من المحادثات فى الإجمال، وتتواصل هذه المباحثات اليوم السبت.

وأوردت وكالة الأنباء الطالبية الإيرانية نقلا عن نائب وزير الخارجية الإيرانى عباس عراقجى أن وزيرى الخارجية الإيرانى والأميركى محمد جواد ظريف وجون كيرى سينضمان اليهما "الأحد والاثنين".

فى موازاة هذه المحادثات الثنائية "سيلتقى ممثلو مجموعة 5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) وإيران "فى 22 فبراير فى جنيف لمواصلة جهودهم الدبلوماسية بغية ايجاد حل طويل الأمد وشامل للملف النووى الإيراني" كما أعلن الاتحاد الأوروبى فى بيان.

وكثف ظريف وكيرى اللقاءات فى الاسابيع الأخيرة لتسريع وتيرة المفاوضات. واتفق الجانبان على جدول زمنى من مرحلتين لإبرام اتفاق سياسى قبل 31 مارس، ثم الانتهاء من التفاصيل التقنية قبل الاول من يوليو. لكن طهران تطالب باتفاق واحد يضم فى آن الجانب السياسى والتفاصيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة