وفاة شخصين وإصابة 5 بالبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية فى أمريكا

السبت، 21 فبراير 2015 09:49 ص
وفاة شخصين وإصابة 5 بالبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية فى أمريكا أرشيفية
لوس انجلوس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محام إن موكله وهو شاب يبلغ من العمر 18 عاما من بين سبعة أشخاص أصيبوا بالبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية أثناء إجراء طبى فى مدينة لوس انجلوس الأمريكية وإنه يخضع للمراقبة لمدة 24 ساعة فى مستشفى لإصابته بعدوى شديدة.

وتسببت عدوى البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية أثناء عمليات منظار فى مستشفى تعليمى كبير بجامعة كاليفورنيا فى حالتى وفاة من بين المصابين السبعة، وحذر المسؤولون من أن ما يصل إلى 179 شخصا خضعوا لعمليات منظار فى مركز رونالد ريجان الطبى التابع للجامعة ربما يكونوا قد تعرضوا لهذا النوع من البكتيريا. وأجريت العمليات بين الثالث من أكتوبر تشرين الأول و28 يناير كانون الثاني.

وقالت ديل تاتى المتحدثة باسم جامعة كاليفورنيا إن المصابين الخمسة الذين ما زالوا على قيد الحياة يخضعون للعلاج، ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن حالة المصابين الخمسة كما لم تعلن ملابسات حالتى الوفاة، وتصف الإدارة الأمريكية موضوع مقاومة المضادات بأنه من أهم القضايا الملحة الخاصة بالصحة العامة فى العالم مشيرة إلى تقديرات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تقول إن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تتسبب فى إصابة مليونى شخص على الأقل بالأمراض ووفاة 23 ألفا كل عام بالولايات المتحدة وحدها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة