القوات المسلحة تبدأ مرحلة جديدة من التكتيكات العسكرية بشمال سيناء.. مصدر أمنى: تنسيق بين الجيشين الثانى والثالث والقوات الجوية لتصفية أوكار بيت المقدس.. والفريق عسكر يقضى على الإرهاب مطلع مارس

الأحد، 22 فبراير 2015 06:42 م
القوات المسلحة تبدأ مرحلة جديدة من التكتيكات العسكرية بشمال سيناء.. مصدر أمنى: تنسيق بين الجيشين الثانى والثالث والقوات الجوية لتصفية أوكار بيت المقدس.. والفريق عسكر يقضى على الإرهاب مطلع مارس القوات المسلحة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الأوضاع الأمنية فى شمال سيناء إجراءات مكثفة من جانب رجال القوات المسلحة وعناصر الشرطة المدنية، فى إطار تشديد العمليات العسكرية لمواجهة الإرهاب والسيطرة على نشاط الجماعات المتطرفة، التى تقطن المدن الساحلية فى العريش والشيخ زويد ورفح، وتستخدم الخنادق والملاجئ لتشكيل مسرح عمليات لحرب العصابات، التى تقودها ضد أجهزة الدولة.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن عناصر القوات المسلحة فى شمال سيناء متمثلة فى الجيش الثانى الميدانى، وعناصر من قوات التدخل السريع التابعة للمنطقة المركزية العسكرية، بالإضافة إلى وحدات من الصاعقة والمظلات التابعة لأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، تشن عمليات إغارة مكثفة على بؤر الجماعات الإرهابية المسلحة فى شمال سيناء فى إطار تطوير العمليات القتالية وأساليب الاستعداد والمواجهة.

وأشار المصدر إلى أن الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، طالب العناصر المقاتلة فى سيناء بضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدى لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة، خلال الوقت الراهن، والحرص على التطوير المستمر فى التكتيكات والأساليب التى يتم تنفيذها، والحرص على التخطيط لضربات استباقية ضد الجماعات الإرهابية المسلحة، لإحباط المخططات والمحاولات، التى تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام.

وكشف المصدر أن العناصر الإرهابية المتطرفة تحاول التخطيط لتنفيذ عملية انتحارية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى شمال سيناء من أجل التأثير على معنويات القوات، وإحباط النجاحات التى تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، داعيا رجال الجيش والشرطة إلى ضرورة اليقظة والاستعداد الكامل لمواجهة أية عمليات طارئة أو تحركات مفاجئة، وإطلاق النار الفورى على السيارات التى يتم الاشتباه بها ، تحسبا لعمليات التفجير عن بعد ، التى تستخدمها العناصر الإرهابية.

وأكد المصدر أن الفريق أسامة رشدى عسكر، قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب، مازال يتولى إعداد الخطة الخاصة بالقضاء على الإرهاب فى سيناء، ومواجهة التحديات المحتملة خلال الفترة المقبلة ناحية الاتجاه الشرقى، موضحا أنه مقرر الانتهاء من مهام القيادة الجديدة مطلع شهر مارس المقبل، لتبدأ مرحلة جديدة من العمليات والمهام القتالية فى شمال سيناء، وفق تنسيق كامل بين الجيشين الثانى والثالث الميدانيين.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الجيش الثالث الميدانى مستمرة فى إغلاق الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية المؤدية إلى وسط وجنوب سيناء لمنع تسرب العناصر الإرهابية والجماعات المسلحة، إلى هذا النطاق والفرار من منطقة العمليات وحظر التجوال، لافتا إلى أن عناصر الجيش الثالث تتخذ تدابير أمنية مشددة ودوريات تفتيش مستمرة لملاحقة العناصر والبؤر الإرهابية التى تحاول الفرار إلى وسط وجنوب سيناء، ومنع الجماعات التكفيرية من الوصول إلى الطرق والمسارب والممرات الجبلية الضيقة التى يصعب فيها عمليات القتال البرى.

وأوضح المصدر أن عناصر القوات المسلحة تعمل وفق أعلى درجات الجاهزية والاستعداد فى شمال سيناء من أجل مواجهة العدائيات المحتملة، والعمليات المتطرفة الجبانة التى تعتمد عليها الجماعات التكفيرية، وهناك تعليمات صريحة لكافة الوحدات باتخاذ التدابير الأمنية اللازمة للحفاظ على المنشآت الحيوية وأجهزة الدولة فى سيناء، وعدم السماح للعناصر الإرهابية بتنفيذ ضربات جبانة تؤثر على النجاحات التى تحققت خلال الفترة الماضية.

من ناحية أخرى، تقود القوات الجوية من خلال مروحيات الأباتشى الهجومية عمليات إغارة مكثفة على معاقل تنظيم "بيت المقدس" الإرهابى فى شمال سيناء، وتنفيذ ضربات عن بعد باستخدام صواريخ الليزر المتطورة، التى تنفذ من خلالها ضربات عن بعد تصل إلى مدى يتجاوز 6 كم، مشيرا إلى أن القوات الجوية تقود العمليات العسكرية فى سيناء، وتعمل كمظلة للقوات البرية خلال المداهمات والضربات الامنية التى تشهدها مناطق جنوب الشيخ زويد وشرق العريش.

مصدر عسكرى: مقتل 4 عناصر إرهابية فى حملات للجيش بشمال سيناء


رئيس أركان الهيئة الهندسية يتابع إنشاء مدينة الضبعة الجديدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hakeem

أقترح إنشاء شلاح جديد لحرب العصابات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة