بن حلى : اتفاق عربى على مناقشة الأوضاع فى اليمن الشهر المقبل

الأحد، 22 فبراير 2015 04:36 م
بن حلى : اتفاق عربى على مناقشة الأوضاع فى اليمن الشهر المقبل السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام للجامعة العربية
( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الأحد أنه تقرر مناقشة موضوع تطورات الاوضاع فى اليمن خلال اجتماعات الدورة 143 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب والمقررة بالقاهرة يومى 9 و 10 مارس المقبل .

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلى إنه فى ضوء المشاورات التى قامت بها الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم مع موريتانيا " الرئيس الحالى لمجلس الجامعة العربية " والدول العربية الخليجية التى طلبت الاجتماع الطارئ والدول العربية الاخرى وفى ضوء التطورات المتسارعة فى اليمن ، تم الاتفاق على مناقشة موضوع اليمن على أجندة الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى يومى 9 و 10 مارس المقبل بالقاهرة وذلك بهدف اتاحة الفرصة للجهود المبذولة حاليا للتوصل الى تسوية للازمة القائمة فى اليمن".

وأوضح أن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربى على تواصل مع مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن " جمال بن عمر " لمتابعة التطورات والجهود المبذولة للخروج من الازمة الراهنة .

وكانت مملكة البحرين قد طلبت عقد اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب يوم 26 فبراير الجارى وأيدتها المملكة العربية السعودية إلا أن المشاورات أسفرت عن الاتفاق على مناقشة الوضع فى اليمن على أجندة الدورة 143 لمجلس الجامعة العربية الشهر المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة