وزير التعليم يوافق على تأجيل تقديم شهادة التربوى لأوائل الخريجين للأكاديمية المهنية

الأحد، 22 فبراير 2015 11:20 ص
وزير التعليم يوافق على تأجيل تقديم شهادة التربوى لأوائل الخريجين للأكاديمية المهنية الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم المصرى، على تأجيل تقديم شهادة الدبلوم التربوى بالنسبة للمعلمين (أوائل الخريجين) الذين حصلوا على تدريب التسكين على الكادر فى فروع الأكاديمية المهنية للمعلم، وليست لديهم مؤهلات تربوية، وذلك بالنسبة لمن يدرسونه حاليا، أو المعلمين الراغبين فى الحصول على هذا الدبلوم.

وقالت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها، إنه فيما يتعلق بالمعلمين الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات والذين لم يحصلوا على دبلوم تربوى، أكد وزير التربية والتعليم أنه تمت مخاطبة جامعة عين شمس لتأهيلهم تربويا، والأمر معروض على المجلس الأعلى للجامعات للبت فيه.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه بالنسبة للمعلمين الذين تمت ترقيتهم بعد حضورهم تدريب المرحلة السادسة بالأكاديمية ولم يصلهم قرار التسكين حتى الآن وخاصة من محافظتى القاهرة والجيزة، أكد محمود أبو النصر أنه تم إصدار قرار وزارى بتسكينهم، وتم إرساله إلى المديريات التعليمية وجارى الانتهاء من تسكينهم بالفعل.

وعلى الجانب الآخر طالب محمود أبو النصر بوضع معايير للمتقدمين للتدريب لشغل وظيفة مدير مدرسة، وذلك فى إطار مشروع تدريب مديرى المدارس وتعيينهم، قائلا: إن المدرسة مدير، وإذا أدى المدير دوره على الوجه الأكمل، انصلح حال المدرسة، ولابد من توافر شروط فى المتقدم للتدريب لشغل وظيفة مدير مدرسة.

وطالب محمود أبو النصر الدكتورة حنان إسماعيل، مدير الأكاديمية، بتفعيل دور الأكاديمية المهنية للمعلم، والعمل على تنفيذ المقترحات التى تقدمت بها، ووجه أبو النصر بعقد اجتماع دورى كل أسبوعين بين مدير الأكاديمية ود. مجدى أمين ومحمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام وطاهر عبد الحميد معاون الوزير مشيرا إلى أن أداء الأكاديمية لدورها المنوط بها ينعكس بالإيجاب على العملية التعليمية، ويسهم فى تحقيق أهداف برنامج رئيسى من برامج الخطة الاستراتيجية وهو برنامج التنمية المهنية للمعلم.

ومن جانبها، قالت حنان إسماعيل إنها بدأت العمل على تفعيل الهيكل التنظيمى للأكاديمية، من خلال دمج بعض الإدارات وفصل إدارات أخرى، تبعا لمهام هذه الإدارات، كما تم عمل حصر للبرامج المعتمدة بالأكاديمية، لافتة إلى أنها عقدت اجتماعا بمديرى فروع الأكاديمية بالمحافظات للتنسيق بينهم وبين المركز الرئيسى للأكاديمية، بالإضافة إلى تفعيل دور الفروع بالمحافظات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة