بالصور.. مهرجان زكريا الحجاوى يواجه الإرهاب بالفنون الشعبية

الإثنين، 23 فبراير 2015 10:47 ص
بالصور.. مهرجان زكريا الحجاوى يواجه الإرهاب بالفنون الشعبية مهرجان زكريا الحجاوى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت بالأمس فعاليات مهرجان زكريا الحجاوى للفنون الشعبية لتقييم فرق إقليم شرق الدلتا الثقافى والمقام بمحافظة كفر الشيخ فى الفترة من 22 فبراير وحتى 25 فبراير بمشاركة فرق الإقليم "الشرقية والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ ومن خارج الإقليم فرقة الفنون الشعبية بالإسكندرية".

المهرجان يأتى سعياً من الهيئة العامة لقصور الثقافة لمواجهة التطرف والإرهاب، وضمن خطتها للنهوض بمستوى فرق الفنون الشعبية التابعة لها وتتكون لجنة التحكيم بالمهرجان من المخرج عبد الرحمن الشافعى، د. محمد شبانة، الفنان سمير جابر، ومحمد الشبراوى مدير عام الفنون الشعبية مقرراً.

بدأت فعاليات الافتتاح بعزف السلام الوطنى، والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، تلى ذلك إلقاء الفنان د. أحمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية والمشرف العام على المهرجان كلمة رحب فيها بالحضور، موضحاً أن هذا المهرجان يقام فى إطار احتفاء الهيئة بعاشق المداحين زكريا الحجاوى رائد الفن الشعبى فى مصر وتقديراً لدوره الكبير فى إثراء الفن الشعبى والتراث الموسيقى المصرى.

أعقب ذلك إلقاء الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة كلمة أوضح من خلالها أن وزارة الثقافة تعتبر خط الدفاع الأول عن الهوية، وأننا من خلال الهيئة نسعى للوقوف فى بداية خطوط المواجهة ضد التطرف والإرهاب من خلال تقديم مختلف ألوان الثقافة والفنون، ووجه الشكر لمحافظ كفر الشيخ على دعمه للمهرجان وتقديره لأهمية دور الثقافة فى الظرف الراهن الذى تمر به البلاد.

كما رحب أ. د. أسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفر الشيخ بالحضور وبكل الفرق المشاركة بالمهرجان وأشار إلى أنه لا يمكن لأحد أن يسرق منا تاريخنا الثقافى والشعبى، موضحاً أن ما نملكه من تراث شعبى وغنائى وفنى محفور بوجداننا وفى ذاكرتنا، وأن الثقافة والرياضة هما أسلحة الدولة الحديثة فى مواجهة الإرهاب.

تلى ذلك تبادل الدروع بين كل من رئيس الهيئة والمحافظ، توالت بعد ذلك تقديم فرق "كفر الشيخ للفنون الشعبية، دسوقى للآلات الشعبية" عروضهما الفنية.

حضر فعاليات الافتتاح د. محمد رضا الشينى رئيس الإقليم، حسام الطاهر سكرتير عام المحافظة، وخيرى حمدين مدير فرع الثقافة بكفر الشيخ.


<br/>موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع

1. الفرقة المشاركة فى الافتتاح (كفر الشيخ للفنون الشعبية)

موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع

2. الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة والمحافظ

موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع

3. الفنان د. أحمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية والمشرف العام على المهرجان

موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع

4. جانب من الاحتفال

موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع

5. احتفاء الهيئة بعاشق المداحين زكريا الحجاوى رائد الفن الشعبى فى مصر




اخبار متعلقة :


قصور الثقافة تحتفل بذكرى ميلاد الفنانة "نجاة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة