عضو بحزب استقلال المملكة المتحدة المعارض تحرج أعضاءه بتصريحاتها العنصرية

الإثنين، 23 فبراير 2015 09:52 ص
عضو بحزب استقلال المملكة المتحدة المعارض تحرج أعضاءه بتصريحاتها العنصرية البرلمان البريطانى - أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر تسجيل مصور لعضو مجلس محلى تنتمى إلى حزب استقلال المملكة المتحدة وهى تقول إن لديها مشكلة مع "السود" ولن تجلس إلى جوار رجل أسود فى حفل عشاء، مما أحرج الحزب اليمينى المعارض قبل الانتخابات العامة التى تجرى فى مايو.

وطرد الحزب روزان دانكان بعد ان علم بالتصريحات التى أدلت بها فى فيلم وثائقى للبى. بى. سى عرض الليلة الماضية.

لكن الواقعة ستظل ترسخ مفهوما بأن حزب الاستقلال الذى يعارض عضوية المملكة المتحدة فى الاتحاد الاوروبى ويطالب بفرض قيود على الهجرة يضم بين صفوفه عددا من العنصريين المتعصبين.

وكانت دانكان عضوا فى المجلس المحلى فى ثانيت بجنوب شرق إنجلترا، حيث يأمل نايجل فرج زعيم حزب استقلال المملكة ان يفوز بمقعد فى البرلمان خلال الانتخابات القادمة التى تجرى فى السابع من مايو. وقالت دانكان فى الفيلم الذى صور أواخر العام الماضى "الوحيدون الذين عندى معهم مشكلة هم السود ولا أعلم لماذا.

"لا أعرف هل هى حاجة نفسية خاصة بى أم انه شيء قدرى ورثته من حياة سابقة...لكن عندى حقا مشكلة مع الناس الذين لهم تقاطيع وجه سوداء". ومضت تقول إنها سترفض دعوة عشاء إذا كانت ستجلس إلى جوار شخص أسود.

وأدان فرج تصريحات دانكان وقال انها فصلت من حزبه. وقال لبى. بى. سى "ما قيل غير لائق تماما ويتعارض مع ما يمثله حزب استقلال المملكة المتحدة لأننا ببساطة لا نتهاون مع هذا الأمر".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة