وزير الأمن الأمريكى: لا نريد اعطاء داعش "كرامة" بإلصاق اسمه بالإسلام

الإثنين، 23 فبراير 2015 02:33 م
وزير الأمن الأمريكى: لا نريد اعطاء داعش "كرامة" بإلصاق اسمه بالإسلام تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جى جونسون وزير الأمن الداخلى الأمريكى انه لا يروق له أن يعطى تنظيم داعش فى سوريا والعراق مزيدا من "الكرامة" التى لا يستحقها بتصنيفه على انه ذى "ايدلوجية مسلمة".

وقال جونسون- فى تصريح بثته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين، "يبدو لى أننا حينما نشير إلى داعش على أن خلفيته اسلامية فإننا نلعب على أرض المعركة التى أعدوها لنا لكى ينازلونا عليها، وأرى أن تصنيفهم على أنهم جزء من الاسلام يعطى التنظيم كرامة لا يستحقها".

وجاء تعليق جونسون دفاعا عن الرئيس الأمريكى باراك أوباما وإدراته لتجنبهم استخدام لفظ "التطرف الإسلامي" فى وصف تلك الجماعة الإرهابية.

وأضاف أن التهديد الإرهابى الخارجى يتطلب نهجا عسكريا ولكن مشاركة المجتمعات الإسلامية فى الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى أمر مهم أيضا، واستطرد قائلا "بسبب ظاهرة المقاتلين الأجانب وعدد المقاتلين الأجانب المنضمين لصفوف التنظيم وبسبب استخدامهم لشبكة الإنترنت واستخدامهم لوسائل الإعلام الاجتماعى وعمليات التجنيد لشن هجمات إرهابية محددة، نحن بحاجة إلى أن ننخرط فى المجتمعات ذات الصلة "المسلمة" فى هذا البلد لتقويض جهود التجنيد والمساعدة فى إرساء مفاهيم مضادة لتلك التى تم ترسيخها من قبل تلك الجماعة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة