وزير الإعلام الأردنى السابق: فكرة السيسى حول قوة عربية موحدة أمر عظيم

الإثنين، 23 فبراير 2015 12:05 ص
وزير الإعلام الأردنى السابق: فكرة السيسى حول قوة عربية موحدة أمر عظيم صالح القلاب وزير الإعلام الأردنى السابق
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صالح القلاب وزير الإعلام الأردنى السابق، إن فكرة الدفاع المشترك التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر مهم وعظيم وهو فى صلب مشاكلنا الحالية، مضيفاً أن هناك حربا عالمية دائرة، حيث الإرهاب يضرب كل مكان فى العالم وهناك أكثر من 60 دولة تشارك فى الضربات ضد داعش، ونحن ممكن نختلف حول فعالية الدفاع المشترك، لكن هناك إرهابا فى العراق وسوريا وليبيا، ويجب أن تكون مصر مستيقظة.

وأضاف صالح القلاب وزير الإعلام الأردنى السابق خلال لقاء تليفزيونى أن المطلوب أكثر للتفعيل بعيداً عن بيروقراطية الجامعة العربية، مؤكداً أننا نريد خطوة عملية واحدة بعيداً عن خطابات الجامعة العربية التى للتنظير.

وأشار وزير الإعلام الأردنى السابق إلى أنه عندما ذكر الرئيس السيسى أن الملك عبد الله هاتفه حول إرسال قوات لليبيا معناه أن هناك قوة عربية متفق عليها للتدخل فى التوقيت اللازم، وأن هناك استخبارات مشتركة بعيداً عن الجامعة العربية، وتابع قائلا.. الإرهاب لن يترك أحد وكافة الدولة ستُضرب منه.

وأكد صالح القلاب وزير الإعلام الأردنى السابق أن "اتفاقية الدفاع المشترك العربية موجودة منذ أربعينيات القرن الماضى، ونحن بحاجة إلى التنفيذ وليس خطابات حول الأخوة والتعاون المشترك، لكن أن نكون جاهزين للتحرك ضد أى خطر يجابه الأمة العربية، لذلك يجب أن يكون هناك جهاز استخبارتى مشترك لأن دائماً العين التى ترى هى الاستخبارات العسكرية".

واستطرد القلاب قائلاً "إن المظلة الدولية لا نريدها إذا كانت ستعيق تحركاتنا لأمننا القومى وهل استأذن الإرهاب فى اغتيال الكساسبة أو الشباب المصريين أو قوات البشمركة التى سيتم إعدامها بشرعية دولية؟".

وتابع صالح القلاب وزير الإعلام الأردنى السابق أعتقد أن من سيعترض على هذه القوات المشتركة فهو مع داعش، وكلام الرئيس السيسى كلام مسئول وقائد يحمل هم وطنه والشعب المصرى والأمة العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

غزه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة