4 نصائح تجنبك شراء ماركات "مضروبة" من الإنترنت

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 09:09 ص
4 نصائح تجنبك شراء ماركات "مضروبة" من الإنترنت التسوق عبر الإنترنت
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفضل الكثيرات شراء بعض قطع الأزياء والحقائب والأحذية من خلال الإنترنت، خاصة عندما تنال إعجابها إحدى الماركات غير المتوفرة فى مصر، وعلى الرغم من سهولة الشراء وتوفيره الكثير من الوقت والمجهود علينا، إلا أن مخاطره كثيرة كذلك، ففى الكثير من الأحيان تكون المنتجات مقلدة وغير أصلية.

ولتجنب التعرض لمثل هذا الموقف ينصحك موقع "shoppingtips.about" باتباع النصائح التالية:

*تحققى من ردود فعل زبائن هذا البائع


غالبية مواقع التسوق الإلكترونى الشهيرة تعتمد على نظام التغذية المرتدة "feedback" مما يمكنك من معرفة الكثير عن البائعين من خلال تصنيفهم وتقييم الزبائن القدامى لهم، لذا تأكدى أنك تشترين من بائع موثوق به من خلال تفقد ملفه الشخصى ومراجعة ردود الفعل عليه.

* تفقدى الصور جيدًا


كل الماركات الشهيرة تتوج منتجاتها بشعارها أو علامة مميزة لتوضح أنها حقيقية، لذا تأكدى أن البائع يوفر صورًا قريبة جدًا وواضحة من المنتج وتتضمن الصور لقطات مقربة من العلامات أو الشعارات التى تميز هذه الماركة، ودققى جيدًا فى التفاصيل فغالبًا ما يكون الفارق طفيفًا بين شكل شعار الحقيقى و"المضروب".

* قارنى السلع المماثلة فى الموقع نفسه أو على موقع آخر


من المحتمل جدًا أن تجدى سلعًا مماثلة للتى تريدين شراءها، طالما لا تبحثين عن شىء نادر أو قطعة واحدة من عمل ما، لذا من المفيد أن تقارنى بين أسعار السلع المماثلة للتى تودين شراءها، وإذا كان فارق السعر ضخمًا يجب أن يثير هذا قلقك، خاصة إذا كانت القطعة التى تودين شراءها أرخص.

* تذكرى أن بعض العروض تكون جيدة لدرجة غير حقيقية


يجب ألا تنجرفى وراء هوس الشراء، وتتخذى قرارًا سريعًا بالشراء، فالاتفاق الجيد جدًا والعرض المغرى جدًا يجب أن يثير شكوكك، فمن غير المنطقى أن يبيع شخص ما أى سلعة قيمتها تتعدى الألف جنيه بـ100 جنيه، لابد من خدعة فى الموضوع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة