اختار مشروبك على حسب فصيلة دمك.. النعناع والزنجبيل وشاى الهندباء لأصحاب الفصيلة "o".. ولو فصيلتك"A" اشرب شاى أخضر وزعتر.. و"B" النعناع والمريمية والعرق سوس.. ولو "AB" اشرب شاى أخضر بالنعناع وفراولة

الأربعاء، 25 فبراير 2015 12:01 م
اختار مشروبك على حسب فصيلة دمك.. النعناع والزنجبيل وشاى الهندباء لأصحاب الفصيلة "o".. ولو فصيلتك"A" اشرب شاى أخضر وزعتر.. و"B" النعناع والمريمية والعرق سوس.. ولو "AB" اشرب شاى أخضر بالنعناع وفراولة صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشاى "ملك" المشروبات، حيث يعتبر من أكثر المشروبات الساخنة الممتعة فى أيام الشتاء الباردة، كما يضفى متعة وانتعاشاً عند شربه مثلجاً فى بعض المجتمعات، فى فترة ما بعد الظهيرة خلال أيام الصيف الحارة.

وإذا كان البعض يعرف أن هناك أنظمة غذائية مختلفة لكل فصيلة دم ، فإن الكثيرين لا يعرفون أن المشروبات الدافئة أيضا قد تنقسم إلى مجموعات على حسب فوائدها وتوافقها مع نوع الدم.

وأوضح تقرير صدر مؤخراً عبر الموقع الأمريكى “Health”، أن الكميات المعتدلة من القهوة جيدة فقط لأصحاب فصيلة الدم A و B، كما أن هناك أنواعا مختلفة من الشاى جيدة لكل فصيلة من فصائل الدم.

ومع ذلك، لا يعتبر كل عشب أو مشروب جيدا ومناسبا لكل فصائل الدم، لأنه على الرغم من فوائد الأعشاب إلا أن البعض منها قد يكون ضارا لبعض الناس ويجب عليهم تجنبها.

و يمكنك معرفة الشاى الذى يناسب فصيلة دمك، عبر التقرير التالى:

1- فصيلة الدم 0


يجب على أصحاب هذه الفصيلة تجنب الحليب والبقوليات والجلوتين.

وعلى الرغم من أن هؤلاء الناس يتعاملون بشكل جيد مع الإجهاد، لكن حموضة المعدة هى المشكلة الحقيقية لديهم، ومن المشروبات المفيدة لهم الزنجبيل، الجينسنج، شاى السنكا الأخضر بديلاً عن القهوة، وشاى الهندباء، والنعناع.

2- فصيلة الدم A


أصحاب هذه الفصيلة عاطفيون جداً، وذلك يجعهلم عرضة للإجهاد وبالتالى لديهم مستويات عالية من الكورتيزول (هرمون التوتر).

وعلى الرغم من أن القهوة لا تؤثر على صحتهم، يتعين على الأفراد فى هذه المجموعة شرب أنواع معينة من الشاى، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائى معين، وممارسة رياضة التأمل إلى النباتات واليوجا.

ومن المشروبات المناسبة لهم: الشاى الأخضر، شاى زهرة الياسمين النقى، وشاى الزعتر والزنجبيل.

3- فصيلة الدم B


أصحاب فصيلة الدم B عادة ما يكون لديهم التمثيل الغذائى أبطأ، كما أنهم عرضة لأمراض المناعة الذاتية، وزيادة الوزن والخمول، التعب المزمن، والنوم غير السليم.

وعلى الرغم من أن لديهم جهاز الهضمى قوى، فإنهم غالبا ما يكافحون مع البكتيريا مثل الإشريكية القولونية.
ومن المشروبات المناسبة لديهم: الشاى الأخضر، والمريمية الحمراء، وبلسم الليمون، وورقة التوت، والبقدونس، ووالعرق سوس، والنعناع، والهندباء، والنعناع، والزعتر.

4- فصيلة الدم AB


الناس فى هذه المجموعة لديهم مقاومة للإجهاد، لذلك ينبغى عليهم التركيز على أنواع معينة من الشاى الأخضر وأنواع أخرى ذات صلة مثل النعناع، والعود، وخشب الصندل، والشاى الأصفر الطبيعى وهو مزيج من الشاى الأخضر والنعناع، والزنجبيل، وأوراق الفراولة، والبابونج، والعرق سوس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م / مصري بالخارج

انت رايق

شراب المر هو الشراب الوحيد المقرر للشعب المصري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة