"التأمين الصحى" تتحمل تكاليف علاج وليد عبد الحافظ المريض بالروماتويد

الأربعاء، 25 فبراير 2015 11:39 ص
"التأمين الصحى" تتحمل تكاليف علاج وليد عبد الحافظ المريض بالروماتويد الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة أطباء مصر، أن الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، قرر تحمل الهيئة تكاليف علاج الطفل وليد عبد الحافظ أحمد المريض بالروماتويد، فى استجابة منه للمشكلة بعد طرحها من قبل نقابة أطباء القاهرة.

وكان الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة أطباء القاهرة، قد طالب أمس هيئة التأمين الصحى بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تحمل هيئة التأمين الصحى لتكاليف علاج الطفل المؤمن عليه لديهم.

وكانت محكمة القضاء الإدارى حكمت، فى الدعوى رقم 1028 لسنة 15 قضائية بجلسة 15 ديسمبر 2014، بإلزام الهيئة بعلاج أحد الأطفال من مرض نادر مدى الحياة، طبقا لأحكام المادة رقم 18 من الدستور المصرى .

يأتى ذلك على خلفية الشكوى التى قدمها والد الطفل إلى نقابة أطباء القاهرة، يشكو فيها من امتناع هيئة التأمين الصحى من صرف الدواء لطفله الذى يتمتع بمظلة التأمين الصحى بحجة أن العقار غير مدرج، وبالتالى فإن التأمين الصحى لن يتحمل أى جزء من ثمنه .

والطفل وليد يبلغ من العمر 14عاما، بالمرحلة الإعدادية الأزهرية بمركز إسنا بمحافظة الأقصر، ومريض بالروماتويد، وتم توقيع الكشف الطبى عليه بمستشفى أطفال مصر التابع للتأمين الصحى، ووصف له عقار (أكتمرا 360) حقنة شهريا لمدة ستة شهور، ولم يتم صرف الحقن من التأمين الصحى بدعوى عدم توافرها بالجدول، وتقدر ثمن الحقنة الواحدة بـ 4270 جنيها، ووالد الطفل فقير، واضطره ذلك إلى الاستدانة ثلاث مرات لشراء ثلاث حقن لإعطائها لابنه المريض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة