بالصور.. "أباطرة السيراميك" بإمبابة يحتلون أسوار المدارس لعرض منتجاتهم.. الأهالى: البلطجة أساس التعامل معنا وتقدمنا بشكاوى للحى دون جدوى.. ورئيس الحى: نحرر محاضر والأمن لا ينفذ

الأربعاء، 25 فبراير 2015 06:28 ص
بالصور.. "أباطرة السيراميك" بإمبابة يحتلون أسوار المدارس لعرض منتجاتهم.. الأهالى: البلطجة أساس التعامل معنا وتقدمنا بشكاوى للحى دون جدوى.. ورئيس الحى: نحرر محاضر والأمن لا ينفذ السيراميك معروض بطول سور المدرسة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظاهرة غريبة أصبحت منتشرة أمام أبواب وعلى أسوار المدارس بمنطقة إمبابة بالجيزة، وهى سيطرة تجار السيراميك بمنطقة أرض عزيز عزت بإمبابة على أسوار المدارس وتحويلها لمعرض مفتوح بالشارع لعرض الأنواع المختلفة من السيراميك أمام المارة.

من الوهلة الأولى لدخولك المنطقة تستطيع أن تطلق عليها "سوق السيراميك" حيث حول أصحاب المعارض أغلب الأدوار الأرضية إلى معارض ومخازن للسيراميك ولم يكتفوا بذلك بل قاموا باستغلال أسوار وأبواب المدارس فى جعلها ساحات للعرض وتعطيل حركة الدراسة من ناحية وحركة السيارات من ناحية أخرى.

وتقدم العديد من الاهالى بالمنطقة بشكاوى للحى، وأكدوا أنه فى غياب تام ولا يوجد له أى وجود فى الشارع بسبب الخوف من سطوة أولئك التجار من ناحية وحصول البعض الآخر من الحى على عطايا وهدايا، على حد قول عدد كبير من الأهالى.

وأضاف بعض الأهالى، الذين رفضوا ذكر أسمائهم خوفا من بطش تجار السيراميك، أنهم لا يستطيعون التحدث أمام تلك البلطجة التى لم تعد منتشرة امام منازلهم فقط بل امتدت لمدراس أبنائهم، مضيفين أن الطلاب بالمدارس اشتكوا فى وجود أصوات عند تحميل السيراميك أو توريد بضاعة.

وأشار الأهالى، إلى أن التجار أصبح لهم مكان ثابت أمام أسوار المدارس وأشهرهم مدرسة النهضة الإعدادية ومدرسة الاستقلال الثانوية العسكرية بنين، وقاموا بوضع الكراسى وتحويل المنطقة لسوق سيراميك بالكامل.

فيما قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة، إن الحى يقوم بتحرير محاضر باستمرار، ويحيلها للجهات الأمنية المنوطة بالتنفيذ إلا أن الوضع يبقى كما هو عليه.


إحدى المدراس المعروض عليها السيراميك- 2015-02 - اليوم السابع

إحدى المدراس المعروض عليها السيراميك




"كراتين السيراميك" أمام سور المدرسة



	السيراميك معروض أمام المدارس- 2015-02 - اليوم السابع

السيراميك معروض أمام المدارس



	سيارة السيراميك تحمل البضاعة من أمام المدرسة - 2015-02 - اليوم السابع

سيارة السيراميك تحمل البضاعة من أمام المدرسة



	السيراميك معروض بطول سور المدرسة- 2015-02 - اليوم السابع

السيراميك معروض بطول سور المدرسة



	أباطرة السيراميك يفرضون سطوتهم أمام الحى - 2015-02 - اليوم السابع

أباطرة السيراميك يفرضون سطوتهم أمام الحى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة