صحة الإسكندرية: تشديد الرقابة على الصيدليات لمصادرة الأدوية المغشوشة

الأربعاء، 25 فبراير 2015 11:29 م
صحة الإسكندرية: تشديد الرقابة على الصيدليات لمصادرة الأدوية المغشوشة هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور مجدى حجازى، إن المديرية ستعمل بشكل مكثف فى الفترة المقبلة على تشديد الرقابة على المستشفيات والعيادات الخاصة، لضبط الأسعار وعدم استغلال المرضى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الصيدليات لرصد ومصادرة الأدوية المغشوشة أو المواد المخدرة الممنوعة تداولها.

وتابع: بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأغذية بالأسواق والمصانع، وكذلك التحليل الدورى لمياه الشرب لمعرفة مدى صلاحتيها، مشيرا إلى أن ذلك يأتى فى إطار الطب الوقائى من الأمراض المنتشرة.

وأضاف حجازى خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم الأربعاء فى مقر مديرية الصحة بالإسكندرية، أن المديرية أطلقت مشروعا للكشف المبكر عن الضغط والسكر بالأحياء المختلفة، حيث سيكون الكشف بالمجان فى الوحدات الصحية والمناطق الطبية.

وأضاف أن محافظة الإسكندرية هى العاصمة الثانية، وستكون الخدمات الصحية بها رقم 1 فى مصر، مشيراً إلى أنه أنشأ مجلسا تنفيذيا بالمديرية، لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات الصحية، منوها إلى الاتفاق على خطة وجدول زمنى لتفقد المناطق الطبية بالأحياء المختلفة للوقوف على معوقات العمل لإزالتها، مشددًا على أن المديرية ستعمل فى الفترة المقبلة تحت شعار "مصر تستحق.. والإسكندرية تستحق" لتطوير المنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور مجدى حجازى، أن المديرية سوف تنظم وحدات طبية مصغرة على الشواطئ فى موسم الصيف المقبل، لعلاج أى حادث طارئ للمصطافين، بالإضافة إلى الاهتمام بفئة الصيادين كفئة تم تهميشها طويلا، ولا تقع تحت مظلة التأمين الصحى، وسيتم إجراء الكشف المبكر الدورى لهم عن الأمراض المتوطنة، وأمراض الوباء الكبدى، وسيتم تقديم تكافل صحى لهم كل على قوة المستشفى التى يتبعها من خلال محل سكنه.

وأشار إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول مع بعض أصحاب الشركات والمصانع، للكشف الدورى المبكر على عمال المصانع، مؤكداً أن المديرية لن تقبل التبرعات المادية، لكن سيتم توجيه المبالغ المالية لصالح صندوق الخدمات الصحية بالمحافظة.

ولفت الدكتور حجازى، إلى أن المديرية بصدد إقامة مشروعات مستقبلية لرفع كفاءة المنشآت الطبية، حيث سيتم تجهيز المبنى الجديد بمستشفى الجمهورية بتكلفة 8 ملايين جنيه، وإنشاء مركز متخصص لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث بمستشفى رأس التين بتكلفة 25 مليون جنيه، وبسعة 40 سريرا، بالإضافة إلى تطوير مبنى جديد بمستشفى دار إسماعيل للولادة، لعودة مكاناتها الريادية فى هذا المجال، وسيتم إنشاء وحدة مخصصة لأمراض الخصوبة داخل المستشفى، وهى وحدات يتم استحداثها بالإسكندرية للمرة الأولى، كما ستعمل المديرية على إعادة بناء مستشفى العجمى بتكلفة 125 مليون جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة