مؤسسة أهل مصر: ١٠ ملايين معاق مهمشون فى مصر ولديهم قدرة على العمل

الأربعاء، 25 فبراير 2015 04:03 م
مؤسسة أهل مصر: ١٠ ملايين معاق مهمشون فى مصر ولديهم قدرة على العمل معاقين - أرشيفية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى كمال، المدير التنفيذى لمؤسسة أهل مصر للتنمية، أن هناك ١٠ ملايين معاق فى مصر مهمشون، رغم أن لديهم قدرة على العمل، نتيجة عدم وجود وسائل الإتاحة اللازمة لدمج المعاقين فى المجتمع.

وأضاف "كمال"، خلال "اجتماع لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الاعمال المصريين"، اليوم الأربعاء، أن هناك مصانع فى الولايات المتحدة الأمريكية تستعين بذوى الإعاقة فى صناعة ساعات الحائط وصناعة الأثاث، مشيراً إلى أن مشكلة المعاقين فى مصر مشكلة حقوقية وليست خيرية.

وأكد "كمال" أن هناك مليون ونصف طفل معاقون فى مصر، ولا يحصلون على فرص تعليمية جيدة، لأن عدد المدارس المؤهلة لذلك يبلغ ٨٠٠ مدرسة على مستوى الجمهورية.

وطالب كمال بإنشاء مركز تأهيل من أجل التوظيف، هدفه توظيف ذوى الإعاقة، لأن هناك ارتفاع ملحوظ فى معدلات البطالة، وانعدام تكافؤ الفرص فى التدرج الوظيفى الى جانب معدلات الكسب المادى الاقل.

من جانبه، أكد خالد حنفى، خبير فى مجال الإتاحة، أن هناك امكانية متاحة لدمج المعاقين، خاصة أن التكنولوجيا الرقمية تسهل تحقيق هذه الإتاحة، لافتا الى ان مثل هذه المنتجات المتخصصة لذوى الإعاقة من الممكن ان تكون ميزة تنافسية لتعمل بتقنية تناسب اصحاب الإعاقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة