واشنطن بوست: استعراض عسكرى أمريكى على الحدود الروسية بأستونيا

الأربعاء، 25 فبراير 2015 07:03 م
واشنطن بوست: استعراض عسكرى أمريكى على  الحدود الروسية بأستونيا قوات أمريكية
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن العربات العسكرية الأمريكية استعرضت اليوم الأربعاء فى مدينة نارفا الأستونية والتى تبعد 300 ياردة عن الحدود الروسية.

ورأت الصحيفة - فى تقرير نشرته فى نسختها الإلكترونية - أن هذه الخطوة الرمزية تسلط الضوء على المخاطر التى تحوم حول كلا الجانبين وسط أسوأ التوترات بين الغرب وروسيا منذ انتهاء الحرب الباردة.

وأوضحت الصحيفة أن ناقلات الجنود المدرعة ومركبات الجيش الأمريكى الأخرى التى تمركزت عبر شوارع نارفا، وهى مدينة على الحدود الفاصلة مع روسيا، تعد تذكيرا مثيرا بمواجهة عسكرية جديدة فى أوروبا الشرقية.

وأضافت أن جنودا من فوج الفرسان الثانى فى الجيش الأمريكى يشاركون فى عرض عسكرى بمناسبة عيد الاستقلال فى إستونيا، وكثيرا ما أثير أنها هدف محتمل للكرملين إذا أراد تصعيد صراعه مع الغرب على أراضى حلف شمال الأطلسى "ناتو".

وشكت روسيا منذ فترة طويلة بمرارة من توسع الناتو.. قائلة إن الحلف الدفاعى للحرب الباردة يعد تهديدا أمنيا كبيرا لأنه أقرب إلى الحدود الروسية.

ورأت "واشنطن بوست" أن تواجد الدبابات الأمريكية فى شوارع ريجا، عاصمة لاتفيا، فى موكب عيد الاستقلال لتلك الأمة، يعد تذكيرا قويا آخر بتواجد الولايات المتحدة على الأرض فى المنطقة، وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت المئات من الأفراد العسكريين للمشاركة فى تدريبات مشتركة للناتو فى دول البلطيق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي ايوب

مش لاقي حد يعبره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة