"التطوير الحضرى" توقع بروتوكولا لتطوير منطقة سوق الجمعة بالإسماعلية

الخميس، 26 فبراير 2015 10:58 ص
"التطوير الحضرى" توقع بروتوكولا لتطوير منطقة سوق الجمعة بالإسماعلية وزير التطوير الحضرى فى الإسماعيلية
الإسماعيلية ـ محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت وزارة التطوير الحضرى وديوان محافظة الإسماعيلية بروتوكول تعاون، لتطوير منطقة سوق الجمعة العشوائى، وأطلقا مبادرة لبدء منظومة النظافة بالجمع السكنى اليوم الخمس.

وقالت ليلى إسكندر وزير الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات: "هدف الوزارة من البروتوكول ليس تطوير مكان سوق الجمعة فقط، وإقامة مبان ولكن أيضا تطوير البشر و إنشاء كيان يهتم بالنظافة والأمن الغذائى والأمن الصناعى وإدارة المكان، والتخلص من المخلفات الصلبة الناتجة من السوق بصفة يومية".

وبلغت تكلفة تطوير السوق عشرة ملايين جنيه، صرف 50% منها خلال أيام، ليبدأ العمل على تطوير السوق على ثلاث مراحل، وتستهدف الوزارة إلى تطوير 1200 سوق عشوائية على مستوى الجمهورية من بينها 14 سوقا بمحافظة الإسماعيلية.

وأضافت ليلى إسكندر أن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل الأسواق العشوائية لتصبح نقاطا حضرية للبيع، مؤكداً أن الوزارة تستهدف تطوير 1200 سوق عشوائية على مستوى الجمهورية من بينها 14 سوقا بمحافظة الإسماعيلية .

وتابعت: "فى مصر عدد كبير من الأسواق العشوائية المطورة، ولكنها غير مستغلة بشكل كاف، وهدف فى الوزارة إلى أن تتحول الأسواق إلى مركز تسوق حضارى وتدار بواسطة التجار بأسلوب يليق بالمدن، وفى المرحلةالمقبلة لتطوير السوق ستكون بالربط بينه وبين مصنع تدور القمامة والمخلفات، وسيتم نقل المخلفات العضوية بالسوق إلى المصنع يومياً".

ومن جانبه، قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية: "الهدف من زيارة وزيرة التطوير الحضرى هو وضع مخطط لمنطقة سوق الجمعة، بالتزامن مع قرب افتتاح نفق الثلاثينى، والوزارة لها رؤية فى تغيير الوجه الحضارى بما يليق بمصر".. كما طرح مبادرة لتطوير منظومة النظافة بنظام الجمع السكنى من المنازل والفصل فى مصنع تدوير المخلفات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة