بالصور..مديرية أمن أسوان تودع رئيس مباحث إدفو فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى.. الواقعة تعيد للذاكرة حصد أرواح 58 شخصًا فى عام واحد بمنطقة "الكرابلة".. والمحافظ يتجاهل دعم الرئيس لصيانة الطرق

الجمعة، 27 فبراير 2015 12:50 م
بالصور..مديرية أمن أسوان تودع رئيس مباحث إدفو فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى.. الواقعة تعيد للذاكرة حصد أرواح 58 شخصًا فى عام واحد بمنطقة "الكرابلة".. والمحافظ يتجاهل دعم الرئيس لصيانة الطرق الرائد شريف عتمان رئيس مباحث إدفو
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ودعت مديرية أمن أسوان، مساء أمس، الرائد شريف عتمان رئيس مباحث مركز إدفو، والذى لقى مصرعه إثر تعرضه لحادث انقلاب سيارة شرطة أثناء عودته من مدينة أسوان، فى طريقه إلى مقر عمله بمركز شرطة إدفو، على الطريق الصحراوى "أسوان - القاهرة" أمام منطقة الكرابلة، وسط حالة من الحزن عمت قيادات مديرية أمن أسوان.

وغادر صباح اليوم الجمعة، جثمان الفقيد إلى مدينة القاهرة، عبر مطار أسوان الدولى، لتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة.

	الرائد شريف عتمان رئيس مباحث إدفو - 2015-02 - اليوم السابع

الرائد شريف عتمان رئيس مباحث إدفو



جاءت وفاة رئيس مباحث مركز شرطة إدفو لتفتح ملف الإهمال بالطريق الصحراوى الغربى "أسوان القاهرة" خاصة بمنطقة (الكرابلة) والتى تبعد نحو 20 كيلو مترًا بمدخل مدينة إدفو، وشهدت خلال عام واحد حصد أرواح أكثر من 58 قتيلاً، نظراً لوجود مشاكل فنية فى تصميم الطريق، وانتشار الحفر والتصدعات بوسط الطريق بذات المنطقة.

وعلى الرغم من تدخل رئاسة الجمهورية، شهر نوفمبر من العام الماضى، وقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير مبلغ 60 مليون جنيهًا لدعم صيانة وإصلاح الطرق بمحافظة أسوان، إلا أن اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، لم يدرك أهمية الوقت فى خطورة الموقف ليعيد من جديد نزيف الإسفلت بمحافظة أسوان.

ففى شهر يناير من العام الماضى 2014، شهد الطريق الصحراوى "أسوان – القاهرة" أمام منطقة الكرابلة سقوط سيارة نقل تحمل أرقام ( 13475 نقل سوهاج) وتجر خلفها مقطورة بأرقام (1315) فى إحدى الحفر بالطريق، ما أدى إلى انقلاب المقطورة التى اصطدمت أثناء انقلابها بسيارة ميكروباص ( تربو) تحمل أرقام (4661 ص و أ) وعلى متنه 17 شخصًا قادمين من قرية المنصورية التابعة لمركز دراو بأسوان، وفى طريقهم إلى القاهرة، ونتج عن الحادث مصرع جميع مستقلى الميكروباص الـ17 شخصًا، بالإضافة إلى مصرع اثنين من مستقلى السيارة النقل، وإصابة ثالث، تم نقله إلى مستشفى إدفو العام ومنها إلى مستشفى الأقصر لتلقى العلاج اللازم، بعد فقدانه الوعى، لتصبح بذلك حصيلة المتوفيين "11 رجل و5 سيدات و3 أطفال" ومصاب واحد، وتم نقل الجثث عبر سيارات الإسعاف إلى مشرحة إدفو العمومية.

	جانب من حوادث منطقة الكرابلة - 2015-02 - اليوم السابع

جانب من حوادث منطقة الكرابلة



وأكد مصدر طبى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ضحايا الحادث من الصعب تحديد هويتهم الآن بسبب تحولهم إلى أشلاء، وألغت محافظة أسوان وقتها العيد القومى للمحافظة، حدادًا على أرواح الضحايا.

وفى شهر أكتوبر من العام الماضى أيضًا، شهدت المنطقة ذاتها (الكرابلة)، حادث تصادم بشع بين ثلاث سيارات أجرة ميكروباص، حيث تبين من المعاينة الأولية والتحريات، أن سيارتين ميكروباص وهما (1857 ف ب د ) والأخرى 41217 (أجرة الفيوم) تقل عمال وصيادين يعملون فى بحيرة ناصر، كانتا فى طريقهما شمالاً إلى محافظة الفيوم وحاولتا تجاوز سيارة ربع نقل فى طريقها للشمال أيضاً، إلا أن الأولى اصطدمت بسيارة قادمة من محافظة الأقصر وتحمل لوحة معدنية برقم 12112 أجرة الأقصر، ما أدى إلى تصادم السيارات الثلاثة الأجرة ونجاة السيارة الربع نقل من الحادث الأليم.

وأوضح صبرى محمود رئيس مدينة إدفو فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك 25 سيارة إسعاف نقلت المتوفيين إلى مشرحة مستشفى إدفو العام، بينما تم نقل 3 من المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولى نظراً لخطورة حالتهم الصحية، وتم نقل 15 مصاباً آخرين إلى مستشفى إدفو العام لتلقى العلاج اللازم.

وأشار رئيس مدينة إدفو، إلى أنه وصل إلى موقع الحادث أيضاً أطقم من الحماية المدنية التى قامت بسحب جثث المتوفيين والمصابين من بين حطام السيارات الثلاث، بالإضافة إلى تواجد قيادات مديرية الأمن، مع توفير لودارات وسيارات نقل لفتح الطريق أمام الحركة المرورية.

من جانبه، تابع اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان جهود احتواء تباعيات وتداعيات الحادث، ووجه بسرعة علاج المصابين فى الحادث وتوفير سيارات لنقل جثامين المتوفيين خارج محافظة أسوان إلى محافظاتهم، وأعطى محافظ أسوان توجيهاته لمديرية التضامن الاجتماعى لصرف التعويضات المقررة سواء لأسر المتوفين أو المصابين طبقاً لقانون التضامن الاجتماعى فى هذا الشأن.

فى السياق ذاته، تم تحرير محضر بالواقعة وذلك من خلال متابعة مع اللواء أحمد العجمى مساعد مدير الأمن بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث، حيث ستقوم النيابة بالتحقيق فيه للكشف عن أسبابه وملابساته.

	وفاة رئيس مباحث إدفو فى حادث بالصحراوى - 2015-02 - اليوم السابع

وفاة رئيس مباحث إدفو فى حادث بالصحراوى




أخبار متعلقة:


مصرع رئيس مباحث مركز شرطة إدفو بعد انقلاب سيارته بأسوان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة