بالفيديو..تعرف على "الخواجة" الأقرب لخلافة غريب فى تدريب الفراعنة.."جيريس" قاد 3منتخبات بالقارة السمراء آخرهم الفشل مع السنغال.. برونزية "الكان" مع مالى إنجازه الوحيد.. والمغرب الشاهد الوحيد على تألقه

الجمعة، 27 فبراير 2015 07:56 م
بالفيديو..تعرف على "الخواجة" الأقرب لخلافة غريب فى تدريب الفراعنة.."جيريس" قاد 3منتخبات بالقارة السمراء آخرهم الفشل مع السنغال.. برونزية "الكان" مع مالى إنجازه الوحيد.. والمغرب الشاهد الوحيد على تألقه آلان جيريس المدير الفنى السابق للمنتخب السنغالى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب الفرنسى "آلان جيريس"، المدير الفنى السابق للمنتخب السنغالى، من تدريب المنتخب الوطنى، بعدما وافق على العرض المقدم من اتحاد الكرة لتدريب الفراعنة مقابل 65 ألف يورو، وأصبح الأقرب لخلافة شوقى غريب فى قيادة الفراعنة.

وكان جيريس قد خاض آخر خطواته التدريبية مع "أسود التيرانجا"، قبل أن تتم إقالته مؤخرا بعدما فشل فى قيادة المنتخب السنغالى للصعود إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى أقيمت مؤخرا فى غينيا الاستوائية، حيث اكتفى "أسود التيرانجا" باحتلال المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبى غانا والجزائر.

وبدأ جيريس مشواره التدريبى مع نادى تولوز الفرنسى فى عام 1995، واستمر معه لمدة ثلاثة أعوام، وبعدها تولى تدريب باريس سان جيرمان لفترة قصيرة، وقاده نحو التتويج بلقب الكأس، ثم عاد ليتولى قيادة تولوز مرة آخرى حتى عام 2000، لينتقل بعدها إلى المنطقة العربية وبالتحديد مع نادى الجيش الملكى المغربى الذى قاده فى الفترة من 2001 حتى 2003، وقاده للتتويج بلقب كأس العرش المغربى فى 2003.

وكانت بدايات آلان جيريس مع تدريب المنتخبات فى عام 2004، عندما تولى تدريب منتخب جورجيا واستمر معه لمدة عام، لينتقل بعدها إلى قيادة المنتخب الجابونى والذى استمر معه لأطول فترة تدريبية فى مسيرته بدأت فى عام 2006 وانتهت فى 2010.

واستمر المدرب الفرنسى فى مسيرته الأفريقية، حيث انتقل من الجابون إلى تدريب المنتخب المالى، حيث قاده إلى احتلال المركز الثالث فى بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2012، لينتقل بعدها إلى تدريب المنتخب السنغالى.

وعن مسيرته كلاعب، خاض آلان جيريس مشوارا حافلا، حيث لعب لفريق بوردو الفرنسى 519 مباراة أحرز خلالها 168 هدفا، وحصل معه على لقب الدورى مرتين، وكأس فرنسا مرتين، كما لعب لفريق مارسيليا 67 مباراة أحرز خلالها 5 أهداف.

وعلى الصعيد الدولى شارك جيريس فى 47 مباراة بقميص الديوك الفرنسية أحرز فيها 6 أهداف، وأحرز معه بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1984.



أخبار متعلقة..

الجبلاية: جريس وافق على تدريب الفراعنة مقابل 65 ألف يورو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد البندارى

اتحاد كرة فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو النور

وفين حسن شحاتة اللي موافق على تدريب المنتخب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة