طريقة تحضير مشروب الشيكولاتة بطريقة صحية

الجمعة، 27 فبراير 2015 08:08 م
طريقة تحضير مشروب الشيكولاتة بطريقة صحية الشيكولاتة تعمل على تهدئة الأعصاب
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشيكولاته إحدى الأغذية التى تتميز بمذاق جيّد ويفضل تناولها كثير من الفئات العمرية المختلفة، إلا أن الإفراط فى تناولها أو طريقة إعدادها بصورة خاطئة يؤدى إلى زيادة الوزن.

فوائد الشيكولاتة


قالت الدكتورة ريهام صفوت الحبيبى أخصائية التغذية العلاجية، أن الشيكولاته أكثر الأغذية المحببة لدى الجميع، كما أن لها العديد من الفوائد الصحية المتعددة، مثل تهدئة الأعصاب ومنح الشعور بالسعادة والتقليل من الشعور بالقلق والتوتر، إلا أن الإفراط فى تناولها يؤدى إلى الإصابة بزيادة الوزن والسمنة، مما يجعل البعض يتردد كثيرا قبل تناولها".

خطوات لتناول الشيكولاتة دون الإصابة بالسمنة



وأشارت د. ريهام، إلى أن إعداد الشيكولاته بطرق صحية، يساهم فى تناولها مع عدم زيادة الوزن، لذلك تنصح د.ريهام بضرورة إتباع بعض الخطوات المفيدة التى يجب مراعاتها لتفادى زيادة الوزن، جراء تناول الشيكولاته أهمها:

1)كمية السكر:


زيادة كمية السكر من الأمور التى تجعل من تناول مشروب الشكولاته يؤدى إلى زيادة الوزن والسمنة لذلك تنصح د.ريهام بضرورة عدم الإكثار فى عدد ملاعق السكر المضافة لمشروب الشيكولاتة لتفادى الإصابة بالبدانة.

2)اللبن:


الحليب أحد عنصر الأساسية لمشروب الشيكولاتة إلا إن اضافة الحليب كامل الدسم، أحد الأسباب التى تؤدى لزيادة الوزن نظرا لاحتوائه على سعرات حرارية عالية نتيجة الدهون المتواجدة به لذلك تنصح د.ريهام بضرورة إضافة اللبن من النوع الخالى الدسم لتجنب السمنة.


موضوعات متعلقة..



دراسة أمريكية: الشيكولاتة الداكنة تحمى من الإصابة بهشاشة العظام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة