مثقفون: دور الأسرة غرس روح الانتماء للوطن فى نفوس أبنائها

الجمعة، 27 فبراير 2015 11:13 م
مثقفون:  دور الأسرة غرس روح الانتماء للوطن فى نفوس أبنائها جانب من الندوة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام فرع ثقافة الإسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة محمود طرية الصالون الثقافى "المواطنة وحقوق وواجبات" بقصر ثقافة الشاطبى، حيث بدأت الفعاليات بندوة أدارها الشاعر محمد رطيل حاضر فيها الدكتور محمد زكريا عنانى أستاذ الأدب العربى بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، الشاعر ياسر قطامش، والفنان مجدى مختار.

وقال الدكتور محمد زكريا عنانى، إن الإنتماء للوطن يكون منذ الصغر فالأسرة عليها أن تغرس روح الإنتماء للوطن فى نفوس أبنائها.

ومن جانبه أكد الشاعر ياسر قطامش أن المرأة تلعب دوراً هاماً فى غرس روح الولاء للأجيال القادمة سواء كانت زوجة أو أم أو أخت فالتنشئة تأتى من الأسرة والأم أولاً.

كما أشار الفنان مجدى مختار، إلى ضرورة أن يبدأ كل فرد بنفسه أولاً بحب الوطن والحفاظ عليه والدفاع عنه قبل حث الأبناء على الإنتماء، مضيفاً أن الاحترام لابد أن يكون متبادلاً بين أفراد المجتمع فلا فرق بين مسيحى ومسلم فالكل سواء يجمعهم وطن واحد.
ثم أعقب الندوة لقاء للشاعر محمود الفحام قصيدة بعنوان "أحزان عربية" كما ألقى الشاعر فؤاد إبراهيم قصيدة بعنوان "فى حب مصر".

واختتمت الفعاليات بعرض فنى لفرقة الحرية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو معتز عادل تضمن مجموعة من أجمل الأغانى الوطنية منها "ياحبيبتى يا مصر"، "أحلف بسماها وبترابها".
محاضرة "أمهات المؤمنين" بقصر ثقافة الطفل بكفر تصفا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة