بالصور.. سيناريوهات متوقعة لـ"نهاية العالم".. علماء: وباء عالمى يصيب الجميع أو حرب نووية تحجب أشعة الشمس ونتجمد.. براكين السوبرنوفا تحرق العالم أو غزو الكائنات الفضائية ينهى الحياة على الأرض

السبت، 28 فبراير 2015 10:13 م
بالصور.. سيناريوهات متوقعة لـ"نهاية العالم".. علماء: وباء عالمى يصيب الجميع أو حرب نووية تحجب أشعة الشمس ونتجمد.. براكين السوبرنوفا تحرق العالم أو غزو الكائنات الفضائية ينهى الحياة على الأرض وباء عالمى مثل الإبيولا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفقا لبحث جديد من جامعة أكسفورد ومؤسسة التحديات العالمية، توصل فريق علمى إلى أول تقييم علمى خطير للمخاطر المروعة التى نواجهها الآن، والتى قد تؤدى إلى نهاية العالم، وقاموا بعرض قائمة بالأسباب والسيناريوهات المتوقعة لنهاية العالم، هناك عدد قليل منها هى لأحداث خارجة عن سيطرة الإنسان مثل ضرب كويكب للأرض أو بركان ضخم، ولكن أغلبيتها هى أسباب بفعل الإنسان، وعرض موقع dailymail البريطانى القائمة بالأشياء التى يتوقع العلماء أن نهاية العالم ستكون بسببها.

- وباء عالمى
الوباء العالمى هو عبارة عن أمراض غير قابلة للشفاء (مثل إيبولا)، ويتوقع العلماء أن يظهر عدد منها يقضى على البشرية ودليلهم على ذلك ظهور عدد كبير من الأوبئة العالمية التى إذا استمرت يمكن أن تنهى الجنس البشرى.
وباء عالمى مثل الإبيولا - 2015-02 - اليوم السابع

وباء عالمى مثل الإبيولا


- بركان السوبرنوفا


هذه النوعية من البراكين هى أخطر وأقوى 1000 مرة من البراكين العادية مما يجعل لها قدرة على تدمير العالم وإذا حدثت فى مكان واحد يمكنها أن تسبب فى دمار لا يمكن تداركه، ومتوقع أن تحدث بسبب التغيرات المناخية التى يصعب قياسها.
براكين عملاقة - 2015-02 - اليوم السابع

براكين عملاقة


- التغير المناخى الكبير


إذا زاد الأمر والاحتباس الحرارى زاد، فهناك قلق من غرق العالم ونهايته بفعل التغير المناخى الكبير وهذا يهدد الكرة الأرضية بالكامل وليس القطب الشمالى فقط.
	تغير مناخى كبير - 2015-02 - اليوم السابع

تغير مناخى كبير


- الذكاء الاصطناعى


على الرغم من أن الذكاء الاصطناعى له العديد من الفوائد ولكن تطوير آلات والبرامج مع الإنسان واستخدامه فى مجالات خطيرة سيكون الإنسان لا قيمة لا مما سيؤدى إلى نهايته على كوكب الأرض.
الذكاء الاصطناعى المتطور- 2015-02 - اليوم السابع

الذكاء الاصطناعى المتطور


- النيازك


هناك العديد من الأشياء التى تعتبر خارج سيطرة البشر ويمكن أن تدمر الكرة الأرضية وتكون سبب فى نهاية العالم مثل النيازك العملاقة والكواكب المحيطة التى يمكن أن تضرب الأرض بالإضافة إلى الخوف من الكائنات الفضائية.
نيازك تضرب الأرض - 2015-02 - اليوم السابع

نيازك تضرب الأرض


- الحروب النووية


الحرب النووية هى أسوأ ما يمكن أن تتخيل أن يحدث خلال الفترة القادمة وهناك خوف من حرب نووية مروعة بين روسيا والولايات المتحدة ووجود صراع نووى، وإذا بدأت هذه الحرب ستتسبب فى "الشتاء النووى" وهو خلق سحابة من الدخان عالية فى الغلاف الجوى التى من شأنها منع أشعة الشمس.
حرب نووية - 2015-02 - اليوم السابع

حرب نووية


- الهندسة الوراثية


الهندسة الوراثية وإجراؤها على الإنسان هو أمر يمكن أن يكون مفيدا للبشرية، ولكن مع التوسع فيه واستخدامه بشكل غير قانونى يمكن أن يكون أسوأ من أى وباء الطبيعى لأنها ستكون كارثة تنهى الحياة البشرية.



موضوعات متعلقة ..
بالصور.. علماء روس يحاولون حل لغز حفرة نهاية العالم بشبه جزيرة معزولة


بالصور.. مصير معالم أوروبا بعد نهاية العالم وتحول البشر إلى "زومبى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة