عماد أبو غازى: رسومات الجرافيتى صورة حية لأحداث ثورة 25 يناير

السبت، 28 فبراير 2015 12:03 ص
عماد أبو غازى: رسومات الجرافيتى صورة حية لأحداث ثورة 25 يناير عماد أبو غازى
أش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الثقافة الأسق عماد أبو غازى، أن ثورة 25 يناير أثرت فى المجتمع والفن، وأبرزت العديد من المواهب الشابة التى سجلت إبداعاتها على جدران كل مكان فى مصر.

وأشار أبو غازى - خلال ندوة "الفن والتغيير" التى نظمها مركز محمود سعيد للمتاحف والمعارض بالإسكندرية - إلى أن الإبداع فى الجرافيتى أصبح خير متحدث على أثر الثورة فى الفن، فقد قدم الفنانون على الجدران كافة الأحداث التى تسجل للثورة، وأنه صورة حية لأحداثها، لافتًا إلى أن الثورة فى طريقها إلى تحقيق مطالبها بإرساء الحرية والعدالة الاجتماعية.

وأوضح أبو غازى، أن الثورات تؤثر على المجتمع بشكل عام، وعلى الثقافة والفنون والموسيقى بشكل خاص، فتظهر الإبداعات لتعبر عن الحياة بكافة جوانبها، وتطرق إلى الحديث عن ثورة 1919 التى تركت أثرًا كبيرًا على الفنون بأشكالها المختلفة سواء الإبداع التشكيلى، أو الموسيقى أو الأعمال الأدبية.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة أتيليه الإسكندرية، الدكتور محمد رفيق خليل، إن الفن يعد انعكاسا للحالة التى يحياها المجتمع، مضيفا أن أثر الثورات يظهر بمختلف مجالات الإبداع.

وقالت مدير الإعلام والعلاقات العامة بمركز محمود سعيد للمتاحف والمعارض، سامية شنودة، إن الندوة ناقشت موضوعًا هاما يتعلق بالأحداث التى كانت تعيشها مصر، كما أنها ساهمت فى إثراء الحياة الثقافية والإبداعية فى الإسكندرية.


موضوعات متعلقة..



مدير الإيسيسكو يدين إحراق اليهود كنيسة فى القدس ويدعو لتحرير فلسطين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة