صحيفة واشنطن فرى بيكون: الخارجية الأمريكية تقر بتضليل الصحفيين بشأن لقاء عناصر جماعة الإخوان.. جينيفر بساكى: جامعة "جورج تاون" لا علاقة لها بالوفد بعد زعم رعايتها لهم

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 03:01 م
صحيفة واشنطن فرى بيكون: الخارجية الأمريكية تقر بتضليل الصحفيين بشأن لقاء عناصر جماعة الإخوان.. جينيفر بساكى: جامعة "جورج تاون" لا علاقة لها بالوفد بعد زعم رعايتها لهم جينيفر بساكى المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن فرى بيكون"، إن وزارة الخارجية الأمريكية أقرت بتضليل الصحفيين بشأن وفد جماعة الإخوان المسلمين الذى استضافته الوزارة مؤخرا، وأوضحت الصحيفة الأمريكية، الثلاثاء، أن جينيفر بساكى المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، زعمت الأسبوع الماضى أن زيارة الوفد المثير للجدل المشكل من قيادات جماعة الإخوان، الفارين من مصر، تم تنظيمها وتمويلها من قبل جامعة "جورج تاون".

وأكدت صحيفة "واشنطن فرى بيكون" أن جامعة "جورج تاون" نفت علاقتها بالوفد فى تصريحات خاصة للصحيفة، وقد أثار اللقاء بين عناصر جماعة الإخوان ومسئولين من الخارجية الأمريكية الجدل فى واشنطن والقاهرة، حيث أعرب مسئولو الحكومة المصرية عن غضبهم حيال استضافة إدارة أوباما ممثلين عن الجماعة الإرهابية.

وشارك فى اللقاء من الجانب الأمريكى نائب مساعد الوزير للشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، بالإضافة إلى غيره من مسئولى وزارة الخارجية، وبينما واصلت بساكى الدفاع عن قرار استضافة أعضاء من الإخوان بمقر الوزارة فى واشنطن، تراجعت عن تصريحات سابقة وأقرت أن جامعة جورج تاون لا علاقة لها بالوفد، وقالت بساكى، خلال مؤتمر الصحفى الأسبوعى الاثنين: "لسوء الحظ، لم تكن لدينا معلومات دقيقة بشأن الأمر. فاللقاء تم تنظيمه من قبل مركز دراسة الإسلام والديمقراطية. لذا فإن الزيارة لم يتم تمويلها سواء من قبلنا أو من قبل الحكومة الأمريكية أو حتى من جامعة جورج تاون".

وردا على سؤال بشأن نشر القاضى المفصول وليد شرابى صورة له على الفيسبوك رافعا علامة رابعة، سيئة السمعة، حسب وصف الصحيفة، خلال لقائه بأعضاء الخارجية الأمريكية، قالت المتحدثة الأمريكية إن إدارة أوباما لا تمانع التعامل مع الإخوان المسلمين.

وأدانت وزارة الخارجية المصرية الزيارة، معربة عن إحباطها من نظيرتها الأمريكية لاستضافة وفد من جماعة إرهابية. ونقلت الصحيفة تصريحات صحفية لوزير الخارجية سامح شكرى: "هذا اللقاء غير مفهوم بالنسبة لى، نحن لا نفهم سبب هذا التواصل مع عناصر متورطة فى أعمال إرهابية لتخويف المصريين". وأضاف "إنها منظمة إرهابية. الإخوان ليست حزبا سياسيا".

وتشير الصحيفة الأمريكية إلى إصدار جماعة الإخوان المسلمين بيانا بعد أيام قليلة من لقاء ممثليها بالمسئولين فى واشنطن، يدعو إلى فترة طويلة من الجهاد لا هوادة فيها.

كانت بساكى قد زعمت أن لقاء وفد الإخوان بمسئولى وزارة الخارجية شرعى لأنه يقع تحت رعاية جامعة جورج تاون، وذلك عندما واجهت أسئلة الصحفيين الأسبوع الماضى بشأن اللقاء. وقالت "حسنا.. مسئولو الوزارة التقوا مؤخرا بمجموعة من برلمانيين سابقين من مصر حيث تأتى زيارتهم للولايات المتحدة تحت رعاية وتنظيم جامعة جورج تاون".

وأضافت أن مثل هذه اللقاءات هى روتينية، حيث عادة ما يلتقى مسئولو الوزارة مع قادة أحزاب سياسية من أنحاء العالم. وتابعت "إن مجموعة جورج تاون، تتضمن أعضاء سابقين من حزب الحرية والعدالة. لذا فإن هذا اللقاء يأتى مثل غيره من اللقاءات التى يتم ترتيبها مع جماعات مختلفة، برعاية جورج تاون".




موضوعات متعلقة

الإخوان تكشف تفاصيل لقاءاتها مع ممثلى البيت الأبيض ومسئولين بالخارجية الأمريكية والكونجرس..التنظيم ناقش مع واشنطن الأحكام الصادرة ضد قيادات الإخوان..ومحمد العرابى: من يقف مع أعداء مصر يعتبره الشعب عدوه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

قالت المتحدثة الأمريكية إن إدارة أوباما لا تمانع التعامل مع الإخوان المسلمين.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري منتصر

اصل الارهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة