فى ختام زيارته للكويت.. محلب يبحث مع وزير المالية الكويتى استكمال الدعم للقاهرة.. وزير الاتصالات: مصر عمود العرب ومتفائلون بقيادتكم السياسية.. ورئيس الشايع يدرس تنفيذ مول تجارى بـ٣ مليارات دولار

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 10:33 ص
فى ختام زيارته للكويت.. محلب يبحث مع وزير المالية الكويتى استكمال الدعم للقاهرة.. وزير الاتصالات: مصر عمود العرب ومتفائلون بقيادتكم السياسية.. ورئيس الشايع يدرس تنفيذ مول تجارى بـ٣ مليارات دولار المهندس إبراهيم محلب
رسالة الكويت: هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فى ختام زيارته الكويت اليوم الثلاثاء، بوزير المالية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتى، وذلك بحضور هشام رامز، محافظ البنك المركزى.

تم خلال الاجتماع بحث إجراءات استكمال الدعم والمساندة التى تقدمها دولة الكويت لمصر، وزيادة الاستثمارات الكويتية لمصر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب موعد المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

والتقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رئيس هيئة الاتصالات الكويتى، سالم الأذينة، لبحث مجالات التعاون المشترك.

وأكد الأذينة استعدادهم لتقديم كل الدعم لمصر، وأنهم متفائلون بالقيادة السياسية الحالية بمصر، ومصر تعد بالنسبة للجميع عمود العرب، واستقرارها استقرار لكل العرب.

وتقدم رئيس الوزراء بالشكر على هذه الروح الطيبة، معربا عن إمكانية التعاون بين البلدين، خاصة أن مصر لديها كفاءات وخبرات فى قطاع الاتصالات.

كما التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فى ختام زيارته للكويت، محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشايع، وأحد المستثمرين الكبار فى المنطقة، وذلك بحضور وزيرى الإسكان والاستثمار.

خلال الاجتماع أكد محمد الشايع، أن لديهم اهتماما بالاستثمار فى مصر فى هذه المرحلة، وتابع: نطمح لأن تكون لنا بمصر استثمارات مشرفة، مضيفا: يهمنى أن تكون مصر ضمن الاقتصادات العالمية المتقدمة، وذلك بمشاركة وجهود الحكومة مع القطاع الخاص، وسنساعد الحكومة فى تحقيق ذلك، معربا عن استعداده لتقديم أى استشارات استثمارية للحكومة المصرية، خاصة أن مجموعته لديها خبرات فى كل المجالات.

وأعلن محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشايع، عن رغبته فى الاستثمار بمصر فى هذه الفترة بمبلغ ٣ مليارات دولار، على 4 سنوات، حيث ينوى بناء مول تجارى ضخم على مساحة ١٢٠ فدانا، وذلك على نفس طراز المول الذى يمتلكه بالكويت.

ورحب رئيس الوزراء بهذه المبادرات، مؤكدا أنه يتابع نجاحات رجل الأعمال محمد الشايع، وفخور بها، ومرحبا أيضا بمبادرته لتنفيذ المول الجديد بمصر، مشيرا إلى إمكانية توقيع العقد قبل المؤتمر الاقتصادى.

كما عرض وزير الإسكان بعض الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة، مؤكدا إمكانية تنفيذ هذا المول فى القاهرة الجديدة، أو ٦ أكتوبر.

كما التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، المهندس بدر الخرافى، نائب رئيس مجموعة الخرافى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة زين للاتصالات.

وأعلن المهندس بدر الخرافى، عن اتخاذ المجموعة إجراءات لإنشاء مصنع لشركة ميتسوبيشى للسيارات بمصر، ويكون بمحافظة قنا، وهم فى مرحلة الحصول على الموافقات من الشركة حاليا، إضافة إلى رغبة المجموعة فى ضخ استثمارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أعلن المهندس بدر الخرافى، نائب رئيس مجموعة الخرافى، عن رغبة شركة زين للاتصالات فى الاستثمار بمصر، خاصة أن لهم خبرات كبيرة فى هذا القطاع.

من جانبه، رحب المهندس إبراهيم محلب بهذه العروض، مشيرا إلى أن الدولة حاليا تمهد الطرق لجذب الاستثمارات المختلفة، لافتا إلى أنه يتم حل المشكلات العالقة منذ سنوات، وتابع: ندعم جدا الشركات والمستثمرين الجادين، ومجموعة الخرافى من الشركات الناجحة فى مصر، ويسعدنا جميعا أن هناك حوالى ٨٠ ألف مصرى يعملون بالمجموعة.



موضوعات متعلقة:

"الخرافى الكويتية" تدرس إنشاء مصنع لسيارات ميتسوبيشى بمصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

شركة ظالمة

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

قنا الاقرب للخليج وافريقيا هى الافضل والانسب لتكون مائة دبى وجبل على والعاصمة الادارية الجديدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة