الأضرار الصحية لإهمال إزالة "الأتربة" و"البقع" يوميًا من الملابس

الأربعاء، 04 فبراير 2015 06:09 م
الأضرار الصحية لإهمال إزالة "الأتربة" و"البقع" يوميًا من الملابس تنظيف ملابسك يوميًا للوقاية من الإصابة بأمراض جلدية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد إزالة الأتربة والبقع من على الملابس من الخطوات المهمة التى لا يجب أن يهملها الشخص الذى يرغب فى الوقاية من الأمراض، فقد تؤدى إلى الإصابة بأمراض لا تتوقعها فالكثير من الأضرار تطال صحة المهمل فى نظافته الشخصية.

تؤكد رندا سعيد، أخصائية الجلدية، أن تنظيف ملابسك من الغبار المتكون عليها يوميا، من أهم الإجراءات الصحية التى تقى بها نفسك من الإصابة بأمراض جلدية وصدرية خطيرة، منها تهيج الأنف والحساسية، وحكة الأنف، واحمرار الأنف، والتهاب الشعب الهوائية نتيجة إثارتها، وإثارة حساسية الصدر وصعوبة التنفس، كما يقى تنظيف الملابس من الأتربة يوميا من الإصابة بالحكة غير المبررة، والطفح الجلدى، وحالات التحسس السريعة.

أما إزالة البقع، فتؤكد رندا أهميتها لأنها تساعد على التخلص السريع من البكتيريا التى تتكون مكان البقع، خاصة إن كانت بقعة زيتية أو بواقى طعام أو بواقى مواد كيميائية، كذلك تخلصك من رائحة البقع خاصة إذا كانت مخلفات كيميائية أو زيتية تثير الأنف والصدر، وتثير الشعب الهوائية دون أن تدرى.


موضوعات متعلقة..

تحذير إلى كل امرأة.. التدخين يقتل أنوثتك ويهدد أمومتك.. ويقلل جاذبيتك ويضعك فى صورة منافية لحقيقتك.. يقلل الخصوبة ويؤخر الحمل..ويضعف رغبتك الجنسية.. ويدمر بشرتك ويطفئ نضارتها.. ويعجل إصابتك بالشيخوخة

خضراوات ورقية تهملين شراءها لغلاء ثمنها وجهلا بقيمتها الغذائية.. البروكلى ملك الخضراوات.. والكرفس أبرز الإضافات.. والشيكوريا والسليس أساس الجسم السليم والرشاقة الدائمة.. وطرق صحية للاستفادة بفوائدها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة