الرئيس الفنزويلى يزور مصر هذا العام ويستقبله الرئيس السيسى

الأربعاء، 04 فبراير 2015 03:06 م
الرئيس الفنزويلى يزور مصر هذا العام ويستقبله الرئيس السيسى الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سفير فنزويلا بالقاهرة خوان أنطونيو إيرنانديس اليوم، الأربعاء، أن رئيس بلاده نيكولاس مادورو سيقوم بزيارة مصر خلال هذا العام، يستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها .

وقال السفير على هامش وضع إكليل الزهور بمناسبة إحياء الذكرى 23 لتمرد العسكرى المدنى بقيادة القائد هوجو رافائيل تشافيس، إن "اختيار حديقة الحرية لوضع تمثال تشافيز نظرا لحب تشافيز لمبادئ الحرية، وخاصة أن حديقة الحرية تقع بالقرب من ميدان التحرير الذى شهد ثورة 25 يناير، وكانت تحمل مبادئ الحرية والعدالة.. فاعتقد أنه سيكون سعيدا بوجوده هنا خاصة أنه من أشد المعجبين بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر".. مشيرا إلى أن تشافيز منذ أن كان قائدا كان عبد الناصر بالنسبة له قائدا عظيما ومصر أقرب البلاد لقلبه.

وأضاف أنه جار الإعداد لزيارة وفد حكومى مصرى إلى فنزويلا، بهدف تطوير العلاقات بين الجانبين على كافة المستويات .

وأوضح أن "مصر وفنزويلا تربطهما علاقات ممتازة فى كافة المجالات منذ عام 1952". لافتا إلى أهمية زيارة رئيس فنزويلا لمصر خلال هذا العام وأنها من ضمن خططه، مشيرا إلى حديثه المتبادل مع الرئيس عبد الفتاح السيسى هاتفيا، وأنه من المؤيدين للرئيس السيسى ومكافحة مصر للإرهاب" .

وأشار إلى أن مصر وفنزويلا بينهما اتفاقات تعاون فى مجال الطاقة بمئات الآلاف من الدولارات، لافتا إلى ضرورة تعميق العلاقات واستغلال خبرات مصر فى الغاز حيث لدى مصر احتياطى غاز وهى 3 دولة على مستوى العالم فى هذا المجال، موضحا أن مصر طلبت المساعدة من فنزويلا فى مجال البترول الخفيف.

وأشار السفير الفنزويلى بالقاهرة إلى سعى بلاده بتعيين ملحق عسكرى لها فى مصر، للمساعدة على تطوير العلاقات العسكرية بين البلدين فى مجالى الأمن والدفاع .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة