عضو بالبرلمان الروسى لـ"اليوم السابع": بوتين يسعى لتنفيذ مشروعات بمصر

الأربعاء، 04 فبراير 2015 03:51 م
عضو بالبرلمان الروسى لـ"اليوم السابع": بوتين يسعى لتنفيذ مشروعات بمصر سيرجى ماركوف
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سيرجى ماركوف، عضو مجلس الدوما الروسى ورئيس المجلس الاجتماعى الروسى للشئون الدولية، أن الزيارة التى سيجريها الرئيس الروسى إلى مصر يومى 9 و10 فبراير مهمة للغاية بالنسبة لعلاقات البلدين مضيفا، أن فلاديمير بوتين يسعى لتنفيذ العديد من المشروعات فى مصر.

وأوضح ماركوف رئيس اللجنة المشتركة لمجموعة العمل فى المجلس الاجتماعى الروسى وأحد المقربين من فلاديمير بوتين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من موسكو، أنه من المهم تفعيل التعاون المشترك بين البلدين فى مجال التعاون العسكرى التقنى والاقتصادى والاستثمار والسياحة لأنه منذ أكثر من 40 عاما والعلاقات بين البلدين تشهد حالة من الفتور.

وقال عضو الدوما الروسى إن السيسى وبوتين سيناقشان توريد المنتجات الزراعية المصرية إلى موسكو مثل الخضراوات والفاكهة كما سيتم توريد عددا من المنتجات الروسية إلى مصر مثل السيارات وغيرها.

وأضاف ماركوف أن المحادثات بين الرئيسين ستشمل الانتقال الى استخدام الروبل كعملة بديلة بين البلدين، وتنفيذ قرار إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى قناة السويس على أرض الواقع.

وأشار ماركوف إلى أن الرئيس الروسى بعد ثورة 30 يونيو دعم إقالة الرئيس الأسبق محمد مرسى وجماعة الإخوان، كما عبر عن سعادته ودعمه للرئيس السيسى فى توليه لمقاليد الحكم فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة