قنصل فرنسا لمحافظ الإسكندرية:الدين الإسلامى متسامح ويجب التصدى للإرهاب

الأربعاء، 04 فبراير 2015 07:55 م
قنصل فرنسا لمحافظ الإسكندرية:الدين الإسلامى متسامح ويجب التصدى للإرهاب اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، جويل جاريو مايلم نائبة بمجلس الشيوخ عن الفرنسيين المقيمين بالخارج ودومينيك فاج قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وذلك لمناقشة الوضع الراهن فى الإسكندرية.

تناول اللقاء مناقشة حماية التراث والحفاظ على المبانى الأثرية للحفاظ على النسق التاريخى لمدينة عريقة مثل الإسكندرية وأن لا يتم تكرار ما حدث لفيلا أجيون.

كما ناقشت السيده جويل التصدى للإرهاب والوضع الأمنى فى الإسكندرية مؤكدة على أن الإسلام دين متسامح وأن فضيله الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر أكد على ذلك فى خطابه الأخير وسيتم عمل مؤتمر لفضيلته فى فرنسا قريبا لتوصيل تلك الرساله للمجتمع الفرنسى.


و أكد المحافظ على أنه يجب التصدى للإرهاب ويجب معرفه الأسباب التى تجبر الشباب على الانضمام إلى تلك التنظيمات فجذور الارهاب مرتبطة بالفقر سواء كان مادى أو فكرى أو ناتجا عن البطالة وشعور الفرد أنه غير منتج ولا قيمة له فيتبنى فكره على أساس خاطئ ولا يقبل الجدال ولا النقاش حتى لا يثبت خطأه ويتجه إلى تلك التنظيمات حيث يجد من يمده بالمال ويجعل منه أمير للجماعه ويصبح له كيان وقامه، هذا بالإضافه إلى التفسير الخاطئ للدين والقنوات الفضائيه التى ترسل رسائل خاطئة وتحريضيه للمواطنين.

وأضاف محافظ الاسكندرية:"لكى يتم حل تلك المشكلة يجب تكاتف كل الجهات فالامن وحده لا يمكن أن يحل تلك المشكلة فالأزهر له دور كبير فى حل تلك الأزمة والدوله يجب أن تجد فرص عمل لهؤلاء الشباب بالإضافة إلى أنه يجب على الدول الأخرى عدم تدعيم تلك التنظيمات بالمال والأسلحه حتى نتمكن من القضاء على الإرهاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة