مسابقة لجمال الخيول المصرية ضمن مهرجان الكويت الدولى الرابع للجواد العربى

الأربعاء، 04 فبراير 2015 09:41 ص
مسابقة لجمال الخيول المصرية ضمن مهرجان الكويت الدولى الرابع للجواد العربى خيل عربى – أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام مسابقة لجمال الخيل ذات السلالة المصرية ضمن فاعليات مهرجان الكويت الدولى الرابع للجواد العربى، والذى ينطلق غدا الخميس، بمشاركة قياسية بلغت 565 جوادا عربيا أصيلا من 14 دولة يمثلون 174 مربطا لتربية الخيول ويشمل إقامة بطولتين دوليتين لجمال الخيل العربية هما (السلالة المفتوحة وذات السلالة المصرية.

ويشمل المهرجان الذى يرعاه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فى نسخته الرابعة إقامة منافسات على ست فئات رئيسية هى أجمل مهر ومهرة لعمر سنة واحدة وأجمل مهر ومهرة من عمر سنتين إلى ثلاث سنوات وأجمل فرس وأجمل فحل على مدى أربعة أيام بواقع يومين لكل بطولة.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشيخ الدكتور على ناصر العلى الصباح فى تصريحات له اليوم / الأربعاء / أن لجنته أكملت استعداداتها كافة لبدء البطولتين اللتين ستقامان بإشراف المنظمة العالمية للجواد العربى (واهو) المعنية بتنظيم هذا النوع من البطولات متوقعا أن تحفل المنافسات بقوة وندية فى ظل العدد الكبير من الخيل المميزة.

وأضاف الشيخ على الناصر الذى يشغل أيضا منصب رئيس الجمعية الكويتية لجمال الخيل العربية أن جميع حكام المهرجان المعتمدين من الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيول العربية (ايكاهو) التى تقام البطولتين تحت لوائحها وقوانينها وصلوا البلاد استعدادا لانطلاق المنافسات كما أن عددا من خبراء هذه الرياضة الأصيلة من دول عربية وأجنبية سيحضرون منافساتها.

وذكر أن اليومين الأول والثانى للمهرجان سيخصصان لمنافسات بطولة للسلالات المفتوحة وتبدأ بالتصفيات للمهور والمهرات لعمر سنة ثم الأكبر سنا حتى الانتهاء باستعراض جميع الخيل المشاركة على أن تجرى النهائيات لكل الفئات يوم الجمعة المقبل.

وبين أن يومى السبت والأحد المقبلين سيخصصان لإقامة بطولة جمال الخيل ذات السلالة المصرية وتبدأ بإجراء التصفيات قبل أن تقام النهائيات يوم الأحد المقبل آملا أن تظهر البطولتان بصورة مميزة تعكس التطور الكبير الذى حدث لهذه الرياضة فى الكويت خلال السنوات الأخيرة.

وأشاد بالإقبال الكبير من المربين الكويتيين وغيرهم وحرصهم على المشاركة فى المهرجان بأفضل الخيل وبأعداد تخطت كل التوقعات مؤكدا أن مربى الخيل شركاء فى النجاح المتحقق لهذه الرياضة التراثية لاسيما فى الأعوام الأخيرة بفضل تعاونهم مع الجمعية فى تنظيم البطولات والمشاركة بأفضل سلالات الخيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة